تقرير نحنا

الفنانات والشب الأسمر.. قصة عشق لا تنتهي

موسى عبدالله – نحنا: يُعتبر الرجل صاحب البشرة السمراء شخصية مميزة تتمتع بالجاذبية، ودائماً ما تنجذب النساء إلى الرجل الأسمر لأن شخصيته توحي بالرجولة والغموض والخطر، وهي الصفات أو العوامل التي تستثير النساء عامة. وتغنت بعض النجمات العربيات بالشاب الأسمر وقدمن أجمل الأعمال الفنية للرجل الشرقي الذي يحمل في ملامحه تلك الجاذبية الخاصة، ولم يذكر التاريخ الفني أي فنانة قدمت أغنية للرجل صاحب البشرة البيضاء أو الشقراء.

تُعتبر النجمة الكبيرة سميرة توفيق من ألمع النجمات اللواتي مدحن الشب الأسمر حيث غنت له “اسمر يا حلو” و “اسمر يا خفيف الروح”، ولا تزال أغنية “اسمر يا حلو” راسخة في عقول الناس ويتم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما يبدو ان النجمة نجاح سلام كانت ميولها للشاب الأسمر أكثر من سمراء البادية سميرة توفيق حيث قدمت ثلاث أغنيات عن الأسمر وجماله وغنت له “الشاب الاسمر جنني” التي تربعت على عرش الاغنيات لسنوات ولا تزال حديث الناس،  و”فيها وفيها وما فيها” و “ع الاسمر ياما قالوا”، وقدمت الشحرورة الراحلة صباح أغنية “اسمر اسمر ماله” في فيلمها الشهير “نهاية حب” عام 1957.

من جهتها، تغزلت النجمة نجوى كرم مطلع التسعينات بالشاب الاسمر في أغنية “نغمة حب” حينما قالت “اسمر والدبكة بتحلالو”، وأعادت التجربة مرة أخرى في أغنية “شو جاني”. اما النجمة ديانا حداد فقد غنت أجمل الأغنيات عن الشاب الاسمر عام 2000 حينما قدمت اغنية “ماني ماني” وقالت بها عن الاسمر “قلبي حبك يا الاسمر من يوم الل كنت صغيري”، وتُعتبر أغنية الفنانة رنا “يا بو عقال وكفية” من أجمل الأغنيات التي مدحت الأسمر.

من الجيل الجديد فقد غنت الفنانة مايا نصري عن الشاب الاسمر في أغنية “الاسمراني” التي حملت اللهجة البيضاء، وقدمت الفنانة رويدا عطية أغنية “ابو سمرا” باللهجة العراقية.

https://youtu.be/_cpsg7vWCFo

https://youtu.be/SDunaWXQ4qI

https://youtu.be/ePeG840UAIs

https://youtu.be/X_JlLAuissw

https://youtu.be/S4euk1ls7uk

https://youtu.be/YqNF_dCI4aQ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى