رأي خاص – اعتذار ناجي أسطا مقبول

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: لا شك في أن الفنان اللبناني ناجي أسطا، صاحب نظرة فنية لا يختلف عليها اثنان، اذ دائماً ما كانت نظرته في اختياراته الغنائية صائبة، ولم يُقدم في مشوراه أي عمل غنائي “ناقص”.

بعد نجاحه في أغنية “الكلمة كلمتِك” التي صدرت الصيف الماضي، طرح الأسطا قبل أيام، أغنيته الجديدة “بعتذر”، وتعاون خلالها مع وجوه جديدة على صعيد الكلمة واللحن، اذ حملت كلمات ايلي حنا والحان احمد بركات، أما التوزيع الموسيقي، حمل صاحب الخبرة وصديق نجاحاته داني حلو.

يُعتبر انفتاح ناجي أسطا على بعض الأسماء الجديدة في مجال الكلمة واللحن، خطوة مهمة وذكية، اذ تُساهم في التنويع وتقديم روح غنائية جديدة، بعيداً عن الأسماء التي تعاون معها سابقاً، ولا يُشكل ذلك تقليلاً من قيمة تلك الأسماء، لأن من حق الفنان البحث، واختيار المادة الغنائية الجديدة.

في أغنية “بعتذر” قدم الأسطا اللون الرومنسي، حيث طرحت الأغنية في موضوعها، فكرة جديدة تمحورت حول عدم قدرة الرجل على النسيان، وتم تناولها بأسلوب  بسيط ساهم في ايصال الفكرة بالشكل المطلوب، اما اللحن فقد تناغم مع كلمات النص، وحملت الجمل اللحنية تنويع أغنى الأغنية، وأظهر احساس ناجي واستقلاليته الخاصة في تقديم اللون الرومنسي.

يُعتبر التوزيع الموسيقي، عامل قوة في أغنية “بعتذر”، وتسليم مهمة التوزيع ل داني الحلو كان صائباً، حيث جمعت الأغنية بين موهبة الكاتب والملحن واحترافية الموزع، ما ساهم في تقديم عمل غنائي مميز.

اعتذار ناجي أسطا مقبول، اذ حملت الأغنية استمرارية للأسطا، وتأكيداً على قراراته واختياراته الغنائية الصائبة، وتحقيق الأغنية على اليوتيوب أكثر من 1.1 مليون مشاهدة في اكثر من اسبوع، يُؤكد على نظرته الصحيحة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً