نجوم حققوا النجاحات وأعمالهم الفنية المصورة قليلة!

يعتبر الفيديو كليب بمثابة عامل مساعد لنجاح الأغنية وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس من خلاله عرضه عبر الفضائيات والقنوات الخاصة على اليوتيوب، ولكن هذه النظرية ليست ثابتة ولا يأخذها بعض النجوم في عين الإعتبار لإعتبارات عديدة، ومن أهم النجوم الذين لا يحبذون فكرة تصوير أعمالهم الفنية كل من النجوم فارس كرم ووائل كفوري ووائل جسار ومروان خوري على الرغم من إعتمادهم في بداية مشوارهما الفني على التصوير وبشكل مكثف حيث نجد أنهم من كل ألبوم أصدروه قبل أكثر من سبع سنوات تصوريهم لأكثر من عمل فني على طريقة الفيديو كليب، وفيما بعد أصبح تصويرهم للأغنيات شحيح جداً.

قد يتساءل البعض لماذا هذا التراجع وعدم إعتمادهم على الأغنية المصورة، ولكن الحقيقة أكبر من عمل فني مصور، لأن ما وصله إليه كرم والكفوري والجسار وخوري من مكانة كبيرة ونجومية وشعبية يخولهم في عدم الإعتماد على الأغنية المصورة لأن أعمالهم الفنية تحقق النجاحات وتتربع على عرش المراتب الأولى وتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس، والسبب في ذلك النجاح إختياراتهما الدقيقة لأعمالهم الفنية من ناحية الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي، وإعتمادهم على النوعية وليس الكمية من أجل التجارة.

في نظرة سريعة على أخر أعمال هؤلاء النجوم نجد أن أعمالهم الفنية حققت النجاحات دون تصويرها، حيث حقق ألبوم وائل كفوري القديم الذي صدر عام 2012 نجاح كبير دون أن يصور أي أغنية واحدة منه، وإحتلت أغنية “يا ضلي يا روحي” المراكز الأولى، أما البومه الجديد الذي صدر مؤخراً حقق النجاح والإنتشار الواسع وأصبح حديث الناس دون أن يصور أي كليب. أما فارس كرم الذي لا يحبذ فكرة تصوير الكليب فإن أعماله الفنية تضرب وتحطم الأرقام وتصل إلى الناس دون أي يصورها وفي حال لجؤه إلى الكليب فإن الأغنية تكون أقوى من الكليب وتكون قد حققت النجاح قبل أن يصورها، وأخر ألبومات فارس الذي صدر عام 2013 حقق نجاحات متقطعة النظير دون أن يصور أي أغنية ومن أشهر أغنيات الألبوم التي وصلت إلى الناس دون أن تصور “دادي، عاجبني، فوق المتر وسبعين”.

من جهة ثانية، نجح ألبوم مروان خوري “العد العكسي” الذي صدر قبل أشهر دون أن يفكر في تصوير أي أغنية وفي حال قام بتصوير إحدى الأغنيات فإن تصويرها مثل عدمه لأن الألبوم حقق النجاحات على “أي تيونز” وعلى المواقع، أما وائل جسار فقد ضربت أهم أغنياته الأخيرة “جرح الماضي، جبال ما بيتلاقو، أنا بنسحب، بعدك بتحبو، إنتبه على حالك” وأصبحت على لسان الصغار قبل الكبار دون أن تصل لهم مصورة.

صحيح أن الكليب عامل مهم ولكن هؤلاء النجوم أثبتوا أن audio أقوى من الكليب وحققت أقوى أعمالهم الفنية النجاحات دون أن يعتمدوا على الفيديو، وكم هم النجوم الذين يصدرون أعمال فنية مصورة ولم تحقق أعمالهم الفنية جزء بسيط من نجاحات الرباعي المخضرم.

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

تقرير نحنا – 3 مميزات لشركة لايف ستايلز ستوديوز تضعها في الصدارة

نحنا: لا شك في أن شركة لايف ستايلز ستوديوز من أفضل شركات الإنتاج الفني في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *