NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – صابر الرباعي وعودة موفقة للأغنية المصرية بأغنية “ورحمة قلبي”.. اختيار صائب

موسى عبداللهنحنا: بعد تركيزه خلال الفترة الماضية على اللهجة الفصحى، عاد النجم التونسي صابر الرباعي الى ملعب اللهجة العامية، حيث قدم بأغنيته الجديدةورحمة قلبياللهجة المصرية العامية، اذ شكلت عودة موفقة له للأغنية المصرية التي لطالما كانت طريقه نحو النجاح.

قدم صابر الرباعي بأغنيةورحمة قلبياللون الطربي الشعبي، وتميزت الأغنية بالنص الجديد والمختلف من حيث بعض المصطلحات مثل ورحمة قلبيالتي تُعتبرالقفشةأو كلمة الموضوع، وتُعتبر تعبيراً مجازياً عن قسوة القلب وانعدام حنيته بسبب نتيجة الجروح التي تعرض لها.

على صعيد اللحن، قام لحن أغنيةورحمة قلبيعلى مقام الصبا مع اختلاف في الدرجات الموسيقية بين أجزاء اللحن الذي تميز بالتكنيك والسلاسة في النقلات بين الجزئين اللذان شكلا اللحن بتركيبته الجديدة في الأغنية الطربية الشعبية.

على صعيد الأداء، لا يختلف إثنان على أداء صابر الرباعي الذي قدم أداءاً مميزاً من حيث العُرب واستخدامها في المكان الصحيح دون زيادة أو نقصان، اذ شكل التعريب والتنويع في الأداء نقطة قوة، كما وتمكن صابر من استخدام عضلات صوته دون مبالغة.

إختيار ناجح وصائب من صابر الرباعي لأغنيةورحمة قلبي، ولا بُد وأن يعمل على تسويقها ودعمها أكثر، خاصة وأن هذا اللون الغنائي لم يعد موجوداً كما السابق في الساحة الغنائية العربية.

جدير بالذكر أن أغنيةورحمة قلبيمن كلمات وليد الغزالي والحان مدين وتوزيع كريم عبد الوهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى