نحنا بنحكي – هدف الميوزيك فيديو ترفيهي.. لا يحل مكان الفيلم والمسلسل

موسى عبداللهنحنا: يبدو وأن شريحة واسعة من الجمهور العربي، تظن بأن الميوزيك فيديوالفيديو كليبلا بُد وأن يكون فيلماً أومسلسلا، يقوم على قصة درامية او قصة عاطفية، دون معرفة حقيقية بالهدف الأساسي من الميوزيك فيديو.

لا شك في أن الفيديو كليب مختلف تماماً عن الفيلم والمسلسل من حيث الطرح والسيناريو والمدة الزمنية، ولا يمكن أن ينقل الصورة ذاتهاالتي ينقلها الفيلم او المسلسل، اذ يختلف عمل الكليب من ناحية الهدف والسياق الذي يظهر به خدمةً للأغنية فقط.

يظن البعض بأن الكليب لا بُد وأن يُبنى على قصة وفكرة درامية، ولكن هدف الكليب الأساسيترفيهيبإمتياز، وكلمةترفيهمنفصلةتماماً عن الدراما، وليس مطلوباً من الكليب تقديم مواضيع اجتماعية وانسانية، قد يمر بين 100 كليب اغنية مصورة قائمة على فكرةاجتماعية، ولكن أن تتحول الكليبات الى اعمال درامية فإنها ضرب من الجنون والغباء.

على المستوى الاعلامي والجماهيري، يوجد لغط حول مفهومميوزيك فيديو، ومن الناحية العلمية فإن هدفميوزيك فيديوالترفيهوالتسلية لان الكليب ليس بفيلم ومسلسل، ويحتمل 20 بالمئة من الصناعة تمرير رسالة ما، اذ يعتبرميوزيك فيديوتخصص بحد ذاته،ومنفصل عن الفيلم والمسلسل.

اخطاء عدة حول مفهومميوزيك فيديويتداولها الاعلام والجمهور، ومن باب العلم بالشيء فإن الكليب لا يحل مكان الفيلم او المسلسل، ولايمكن وصفه بالفيلم القصير أيضا.

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

نحنا بنحكي – صوت مصر صوت لبنان صوت الخليج أوهام بأوهام.. لا صوت ينفرد بالساحة الفنية!

موسى عبدالله – نحنا: لا شك في ان مصطلح “سياسة القطب الواحد” ينطبق في السياسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *