نحنا: طرحت النجمة السوري اصالة نصري قبل ساعات، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان “غلبان“، أولى أغنيات ألبومها الجديد من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وحملت كلمات منه القيعي والحان ايهاب عبد الواحد وتوزيع احمد طارق يحيى.
كسرت اصالة نصري بأغنية “غلبان” النمطية الغنائية، مقدمةً مادة غنائية جديدة بكل ما للكلمة من معنى، التجديد الموسيقي على أصوله، التجديد بالكلمة واللحن والتوزيع والأداء. ذكاء ما بعده ذكاء بكل تفاصيل الأغنية التي فُصلت على مقاس خامة صوت اصالة الوحيدة القادرة على تقديم هذه التركيبة الغنائية بصوتها.
غيرت اصالة أداءها بأغنية “غلبان” وكأنها تُغني للمرة الأولى، متعطشة للغناء ولتقديم نفسها بصورة جديدة، اذ تُعد الوحيدة بين نجمات الوطن العربي القادرة على تغيير الأداء دون نقصان بأي جملة موسيقية أو تعريبة أو تلوينة، تُعطي كل جملة حقها، وأعطت أغنية “غلبان” حقها وزيادة، ذهبت بعيداً في التجديد الذي قدمته على أصوله.
بدت الأغنية في البداية حزينة وكأنها أغنية درامية، وسرعان ما تحولت الى أغنية ايقاعية بأسلوب جديد جمع بين الايقاع والطرب الحديث، نمط غنائي ايقاعي طربي، تركيبة غنائية عصرية، جاءت من خارج الصندوق.
تميزت أغنية “غلبان” بالنص الذي حمل تجدد وتطور في استخدام بعض التعابير الجديدة من الشارع المصري، حيث قامت الشاعرة منه القيعي بإستخدام صوراً شعرية جديدة من اجل تقديم الفكرة بأسلوب بسيط.
ثنائية اصالة نصري مع الملحن ايهاب عبد الواحد دائماً ما تكون مثمرة وناجحة، اذ يُدرك ايهاب جيداً أهمية صوت اصالة ودائماً ما يُقدم لها اللحن الذي يقوم على أكثر من مقام، وقام لحن “غلبان” على أكثر من مقام، اضافة الى التكنيك الجديد في الأبعاد والدرجات.
أغنية “غلبان” ليست أغنية تجارية، بل عمل غنائي به الكثير من الذكاء والتطوير والتجديد، وقدمت اصالة درساً مجانياً لكل النجوم بأن التجديد يكون بالحفاظ على القيم والمبادئ الموسيقية.