اخبار

اليسا شريكة بالمافيا الفنية وقرار الإبتعاد مشبوه

موسى عبدالله – نحنا: أعلنت الفنانة اللبنانية اليسا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن عدم عملها في الوسد الفني مجدداً، ما أثار ضجةً واسعة عبر مختلف شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر رواد مواقع التواصل أن قرار اليسا أشبه بالإعتزال والإبتعاد، خاصة وأنها قد وصفت الوسط الفني ب “المافيا”.

قالت اليسا في تغريدتها “أُحضر للألبوم القادم بمزيد من الحب والشغف، والسبب في أنه سوف يكون الأخير في مسيرتي. أعلن ذلك بقلب حزين ولكنني على قناعة بأنني لا أستطيع أن أعمل في مجال مشابه للمافيا. لا يمكنني أن أكون منتجة بعد اليوم”.

ما خلفيات قرار اليسا المُفاجئ؟

لا يمكن التكهن بمدى جدية كلام اليسا وصدقها في هذا الموضوع بالذات، خاصة وأن تجارب بعض الفنانين الذين قرروا الإعتزال والإبتعاد لا تُشير الى الصدق، حيث تراجع معظمهم عن قرار الابتعاد، وكان الهدف الوحيد من ذلك اثارة البلبة حول أسمائهم.

قد يقول البعض بأن اليسا ليست بحاجة الى دعاية من أجل ألبومها القادم، ولكن السؤال المُوجه لصاحبة “عكس اللي شايفينها”، هل أدركت بعد أكثر من عشرين عام أن الوسط الفني مافيا؟ ألم تعلم بذلك عند دخولها الوسط واستخدام اساليب المافيا من أجل الوصول والشهرة.

ألم تُدرك اليسا بأن الوسط الفني منذ يومه هكذا يقوم على الفساد؟ ألم تُدرك بأنها واحدة من هذا الوسط وساهمت في انتشار الفساد به في عدة فترات زمنية؟ أو أن مشاكلها مع شركة روتانا للمرئيات والصوتيات دفعتها الى هذا القرار المفاجئ من أجل تشكيل ضغط على روتانا بعد تعاطف الجمهور وبعض الفنانين والصحافيين والاعلاميين معها.

تقول التجارب بأن أهل الفن أكذب من بعض الا ما رحم ربي، وتُشير الوقائع الى عدم تصديق أي فنان حتى يأتي بالدليل القاطع، ويبدو وأن اليسا التي تمتلك الذكاء الحاد في الاستغلال والتسويق تسعى الى توجيه ضربة جديدة من خلال قرارها الذي يقوم على التخطيط والتجهيز له منذ عدة أشهر وليس وليد اليوم والصدفة واللحظة.

عندما كانت اليسا “مُدللة” شركة روتانا كانت الأمور جيدة وعلى ما يُرام بالنسبة لصاحبة “يا مرايتي”، وعندما دخلت روتانا في مرحلة جديدة من التعاقدات والانتاج والتسويق لا تخدم مصالح اليسا بات الوسط الفني أشبه ب “المافيا”.

يُقال “غداً يذوب الثلج ويبان المرج”، وهكذا الأمر بالنسبة لصاحبة “كل يوم في عمري”، والسؤال الذي يطرح نفسه، لماذا لم تقم اليسا بالإعلان عن عدم طرح الألبوم الجديد بالتزامن مع قرارها في عدم العمل بمجال أشبه ب “المافيا”؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى