NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – نادر الأتات والإتجاه الصحيح بأغنية “ونطرتك”

موسى عبدالله – نحنا: طرح الفنان اللبناني نادر الأتات مؤخراً أحدث أعماله الغنائية، أغنية “ونطرتك” من كلمات والحان سليم عساف وتوزيع عمر صباغ.

جاءت أغنية “ونطرتك” بقالب شعبي لبناني قريب الى اللهجة البيضا، حيث حمل اللحن في جُمله مزيج بين اللون الشعبي واللهجة البيضا التي يفتقدها الجمهور في بلاد الشام، وقدم سليم عساف توليفة غنائية متجددة على صعيد اللحن الذي حمل روح الفلكلور اللبناني، وقدم اضافات معينة من حيث التجديد وخلق جو شعبي”مودرن”.

أما على صعيد النص، اعتمد سليم عساف على تقديم الكلمة البسيطة والسهلة التي تُشبه الشارع اللبناني، مُستخدماً عدة تعابير ومصطلحات جديدة في الوصف خاصة في المقطع الأول من الأغنية، حيث جاء النص بشكل مختلف وستايل غنائي بسيط من السهل الممتنع.

يُعتبر التوزيع الموسيقي الذي صاغه عمر صباغ من نقاط القوة في أغنية “ونطرتك”، حيث قدم الصباغ نسخة حديثة عن التوزيع الشعبي مع اضافات خاصة من حيث الايقاع.

لا بُد وأن يُركز نادر الأتات في المرحلة القادمة على تقديم اللون الشعبي اللبناني الذي يتناسب تماماً مع صوته، خاصة وأن هذا اللون الغنائي مهم جداً على صعيد الحفلات، وما قدمه في أغنية “ونطرتك” يضعه في الإتجاه الصحيح، ويمكن أن يعمل على هذا الخط الغنائي ويعتمده هوية خاصة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى