NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – مكسيم خليل خبير محلف في تفكيك الألغام الدرامية

موسى عبداللهنحنا: يُقال بأن خطأ الشاطر بألف، ولكن لما لا يُقال بأن نجاح الشاطر بألف، وذكاءه بألف وإبداعه بألف؟. لأن الناس تعودت على إصطياد أخطاء الآخرين، والضربة الكُبرى عندما لا يجدوا أخطاء، ويكون نجاح الآخرين بألف ومليون، وهذا ما حققه المُمثل السوري مكسيم خليل بمعظم أدواره التي قدمها، محققاً نجاحات بطعم الإنتصار على الذات.

قدم مكسيم خليل أعمالاً درامية مختلفة ومنوعة، ونجح في إثبات نفسه ضمن نجوم سوريا والوطن العربي، وترك بصمات واضحة في معظم أدواره، وما قدمه من أدوار مثيرة للإعجاب ليس جديداً عليه، وما قد يُقدمه في قادم المواعيد لن يكون بمثابة مفاجأة أو صدفة اذ يتسلح بخبرات الأدوار والشخصيات الماضية والموهبة العميقة التي لا غُبار عليها.

قدم مكسيم خليل أدواراً جعلت الجمهور بحالة اجماع على كُره شخصيته في تلك الأعمال الدرامية، حيث استفز المُشاهد ولعب على أعصابه وحالته النفسية، جعل المُتابع يشتم تلك الشخصية ويقول ما هذا؟ لماذا هذا كُله؟ كيف يُمكن أن يُجسد هذه الشخصيةالحقيرة؟كيف يُمكن أن يُجسدالحقارةبكل تفاصيلها وكأنها حقيقة وواقع.

عندما يتعرض المُمثل للكره من الجمهور على خلفية دوره، يكون قد وصل الى بر النجاح والأمان، وبالفعل وصل مكسيم خليل الى برالأمان التمثيلي الذي يسعى كُل مُمثل الى تحقيقه، ولكن الطريق الذي سلكه مكسيم في بعض أعماله الدرامية مُفخخ ولا يسلكه الّا المُمثل الذي يمتلك الموهبة المتجددة والمتطورة، وعمل مكسيم على تطوير موهبته وتلوينها، وعدم اكتفاءه بالموهبة الفطرية التي قدمته نحو النجاح في السنوات الماضية.

يُبدع مكسيم خليل في الأدوار المُركبة التي تقوم على توليفة من التعقيدات الدرامية، وجسد تلك التعقيدات في أكثر من شخصية، اذذهب بدوره الى أقصى حدود التمثيل وبدا صادقاً في تجسيد دوره، حتى ظن المُشاهد بأن تلك الشخصية هي شخصية مكسيم في الحقيقة، وهُنا يكمن الإبداع والقوة عندما يلعب المُمثل لعبةكذب الكذبة وصدقها، حيث صدق الدور وجسده بحرفية تقوم على الصدق أولاً، لأن الصدق من أُسس نجاح المُمثل.

ما قدمه مكسيم خليل في مشواره التمثيلي خاصةً في السنوات الخمس الأخيرة ليس وليد اليوم، بل وليد الخُبرات والدراسة والتعمق بالأدوار، ونجاحه اليوم مُضاعف، ومكانته محفوظة ضمن خانة المُمثلين الأوائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى