اخبار

نانسي عجرم في شهادة مواطنة لبنانية.. رفعت الصوت والشعب نائم

نحنا: يشهد لبنان في عام 2019 تراجعاً اقتصادياً واجتماعياً وائنمائياً يُنذر بكارثة في حال عدم وضع الحلول ومعالجة المشاكل، خاصة وأن المسؤولين اللبنانيين في خبر كان، يتصارعون على المناصب ونهب الأموال دون حسيب ورقيب.

في ظل هذا الوضع، يُعاني مطار بيروت الدولي من إهمال خطير، قيود وزحمة وأشغال تؤدي الى ملل المواطن من الإجراءات التي جعلت المطار مكاناً للزحمة والإنتظار، ولا شك في أن الوضع في المطار لا يُشجع على السياحة لأن هكذا تجعل السائح يُفكر ألف مرة قبل السفر الى لبنان.

في هذا السياق، فتحت النجمة اللبنانية نانسي عجرم النار على المسؤولين اللبنانيين جراء ما يحصل في مطار بيروت الدولي، وقالت في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على تويتر فجر اليوم الخميس:

“أنا اليوم مش فنانة أنا مواطنة لبنانية بنتي عمرها ٥ شهور ع كتفي عم تبكي لمدة ساعة من الوقت ع طلوع الفجر بمطار بلدي ومتلي نساء كتار كانوا حواليي، هل هالشي مسموح؟ هل مقبول يكون في هلقد اهمال بحقنا كمواطنين بمطار بلدنا؟ مسموح نكون بعدنا هلقد بعاد عن أبسط حقوق الإنسان؟ بكل بلدان العالم بكون للمرأة الحامل والطفل الرضيع استثناءات.. إلا عنا.. يمكن لأن مفكرينا Option؟ يا حبايب قلبي هيدي من أبسط حقوق المرأة هيدا واجبكن تجاه كل امرأة.. مش كافينا رحية الزبالة بالمطار؟ والإهمال؟ ما عندكن ولاد أو ما بتحسوا بولاد الناس؟ راضيين بكل أزماتنا بكل الأوضاع اللي فارضينا علينا بس لما توصل لولادنا وأطفالنا.. لهون وبس. هيدا لبنان اللي منتغنى في بكتب التاريخ؟ هيدا لبنان اللي بدكن تشجعوا السواح يزوروا؟ ولادنا الصغار صاروا شايفين وفاهمين بالعيوب اللي فارضينا حضراتكن علينا وانتوا ما كنتوا تحسوا! ساكتين ساكتين وبعدين؟ لوين آخدينا؟”.

لا شك في أن ما قالته نانسي عجرم حقيقي وواقعي، وينقل الواقع بحذافيره، حيث رفعت الصوت وتحدثت بلسان كل مُواطن لبناني، لعل وعسى أن يستيقظ الشعب اللبناني من سباته، ويُدرك بأن بلده في تراجع مُستمر والوضع لا يُبشر بالخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى