تقرير نحنا

تقرير خاص – أجمل السمراوات في الوسط الفني على رأسهن نجوى كرم ونادين نسيب نجيم وأمل بوشوشة

موسى عبدالله – نحنا: تعتبر المرأة السمراء رمزاً للجمال والأنوثة في المجتمعات العربية وبعض المجتمعات في أميركا الجنوبية، وتعد البشرة السمراء بشرة جذابة ومفعمة بالحيوية والجاذبية، وأكد خبراء الجمال على أن البشرة السمراء تتمتع بالليونة والمرونة وأنها أقل عرضة للأمراض الجلدية والتجاعيد، فيما أكد علماء النفس على أن المرأة السمراء أقل عرضة للإكتئاب.

أفضت بعض الدراسات والأبحاث الاجتماعية الى ان الرجال يفضلون الزواج والإرتباط من صاحبة البشرة السمراء اذ يعتقد البعض ان المرأة السمراء اكثر دهاءً من الشقراء، كما أنها عميقة التفكير وتهتم بأدق التفاصيل في الحياة الزوجية والعاطفية وتراعي شعور الشريك، كما أنها متفانية جداً في عملها.

تضم الساحة الفنية العربية عدد لا بأس به من الفنانات السمراوات ولكل فنانة سمارها وجاذبيتها الخاصة، والمميز ان الفنانات اللاتي سنذكر اسمائهن يتمتعن بالبشرة السمراء منذ الطفولة ولم يخضعن لجلسات “السولاريوم” للحصول على البشرة السمراء بل إن سمارهن طبيعي، ودفع سمارهن عدد من الفنانات والفتيات في الوطن العربي الى الخضوع لجلسات “السولاريوم” لعل وعسى أن يصبحن سمراوات.

نجوى كرم:
تعتبر النجمة اللبنانية نجوى كرم من أجمل الفنانات العربيات، وصاحبة بشرة سمراء ناعمة، وكلما تقدمت في السن كلما زادت جاذبية وجمالاً.

نادين نسيب نجيم:
تعتبر الممثلة وملكة جمال لبنان سابقاً نادين نسيب نجيم من النجمات الأكثر جمالاً وجاذبية في لبنان والعالم العربي، وكأنها بدوية أصيلة لا يمكن لجمال بشرتها السمراء وعيونها السوداء المقارنة.

أمل بوشوشة:
تتمتع النجمة الجزائرية امل بوشوشة ببشرة سمراء رقيقة جداً، ويطلق عليها جمهورها بأنها سمراء الجزائر الساحرة، وفعلاً إن سمار أمل مع شعرها الناعم وعيونها الجميلة أشبه بساحرة من عالم أخر.

رويدا عطية:
تعتبر النجمة السورية رويدا عطية صاحبة بشرة سمراء خارقة لا يمكن لأي رجل ان يصمد امام جاذبيتها لأنها تمتلك ملامح عربية وشرقية قلباً وقالباً.

شيرين عبد الوهاب:
يصطلح ان يطلق على النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بأنها سمراء من بلاد النيل، جمعت في سمارها تراب وقمح مصر ويمكن وصفها بأنها الاميرة السمراء.

بلقيس فتحي:
قد تكون النجمة الاماراتية من جذور يمنية بلقيس من أجمل فتيات الخليج العربي، وتتمتع ببشرة سمراء داكنة الى حد ما ويليق بها لقب سمراء الصحراء الخليجية لأن سمارها وعيونها السوداء يجعلانها اميرة من اميرات الخليج.

نينا عبد الملك:
تعتبر النجمة اللبنانية نينا عبد الملك من الفتيات اللاتي يمتلكن جمالاً مميزاً، وسمارها ناعم جداً حيث تتمتع ببشرة كالأطفال مع عيون جذابة.

مهما اختلف الجمال من مجتمع الى أخر، تبقى الفتاة السمراء صاحبة جاذبية لا تقارن ويكمن في سمارها مركز الجاذبية الذي لا يقاوم، وكما قال الشاعر الكبير سعيد عقل في قصيدته “سمراء”:

“سمراءُ يا حلمَ الطفوله وتمنُّعَ الشّفةِ البخيله، لا تقرُبي منّي وظلـلي فكرةً لغدي جميلَه
قلبي مليءٌ بالفَراغِ الحلوِ, فاجتنبي دخولَه، أخشى عليهِ أن يغصّ بالـقبلِ المطيبة البليله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى