تقرير نحنا

بين النجاح والفشل.. زواج النجوم العرب من جنسيات آخرى

موسى عبدالله – نحنا: من قال أن الزواج لا بد وأن يقتصر على الإرتباط بين أبناء البلد الواحد وعدم الإرتباط من جنسيات أخرى، اذ تشهد المجتمعات العربية إنفتاحاً بين بعض الدول حيث شهدت زيجات منوعة من جنسيات عربية مختلفة دون النظر إلى الجنسية او العرق او المذهب.

الحب والزواج لا يقفان عند الحدود الجغرافية التي يحصر بها الفرد نفسه، بل إن الحب والزواج عابران للقارات والدول والأمثلة عديدة ومنوعة ولعل أبرز هذه الأمثلة من الوسط الفني العربي الذي شهد على علاقات زواج بين جنسيات عربية مختلفة من المحيط إلى الخليج، وكما كل العلاقات الزوجية فإن زواج النجوم العرب من غير حنسياتهم كان عنوانه النجاح والفشل حيث نجحت بعض الزيجات وفشلت غيرها.

إرتبطت الفنانة اللبنانية ديانا حداد بزوجها السابق المخرج الإماراتي سهيل العبدول ورزقت منه بإبنتين، ونالت ديانا الجنسية الإماراتية التي تفتخر بها وتقيم ديانا في الإمارات إلى جانب إبنتيها.

من الزيجات المثيرة للجدل في الوسط الفني زواج الفنانة المغربية سميرة سعيد من الموسيقار المصري هاني مهنا وإنتهى زواجهما بالإنفصال.

تعتبر علاقة الفنانة السورية أصالة بزوجها المخرج المصري طارق العريان من أنجح العلاقات الزوجية في الوسط الفني، ولم يؤثر اختلاف الجنسيات على علاقتهما بل لا تزال نموذجاً عن الزيجات الناجحة.

بعد زواجه الأول وطلاقه من زوجته المصرية شيرين رضا، تزوج الهضبة من السيدة السعودية زينة محمد عاشور وأنجب منها توأم هما عبدالله وكنزي وأنجب منهما فتاة أخرى تدعى جنى.

تزوجت الفنانة المصرية أنغام للمرة الأولى من جنسية مختلفة حيث تزوجت بالموزع الكويتي فهد محمد الشبلي ورزقت منه بإنها عبد الرحمن، وتم إنفصالهما عام 2007 بعد 3 سنوات زواج.

قد يكون زواج الفنان اللبناني ملحم زين من السيدة تماني البيض إبنة الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض، ويعيش ملحم حياة سعيدة الى جانب زوجته ورزق منها بأولاده الثلاث وهما “علي، فاطمة، حسين”.

من العلاقات الزوجية الشهيرة في الساحة الفنية العربية علاقة الفنان الإماراتية أحلام بزوجها القطري مبارك الهاجري، وعلى الرغم من أنهما من جنسيتين مختلفتين ولكن الإستقرار والإستمرارية عنوان علاقتهما الزوجية.

من الزيجات التي أثارت جدلاً واسعاً زواج الفنان السوري جورج وسوف من القطرية من أصل فلسطيني ندى زيدان والتي تصغره بنحو عشرين عام، ورزق الوسوف من ندى زيدان بإبنة أطلق عليها إسم “لجين”، ووقع بعدها الطلاق.

يُعتبر زواج الفنانة الاماراتية بلقيس فتحي من رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطي ناجحاً، ورزقا بمولودهما الأول قبل أشهر.

أثار زواج الممثل السوري تيم حسن من الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني جدلاً واسعاً حيث شكل خبر زواجهما مفاجأة في الوسط الفني الا أن زواجهما مستمراً.

يُعتبر زواج الممثلة السورية كندا علوش والممثل المصري عمرو يوسف ناجحاً ورزقا قبل أشهر بمولودهما الاول.

من أنجح قصص الزواج زواج الفنانة اللبنانية كارول سماحة من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، ويعتبر زواجهما ناجح جداً على الرغم من ديانتهما المختلفتين، ولديهما طفلة تدعى “تالا”.

تعيش الفنانة اليمنية أروى حياة زوجية هادئة مع زوجها رجل الأعمال اللبناني عبد الفتاح المصري ولديهما طلفة اسمها “نورة”.

 بينما الفنان اللبناني زياد برجي فقد تزوج من المغربية سناء فرح ولديهما طفلة إسمها “نور”،وطفل إسمه “يوسف”.

يعتبر زواج المغنية اللبنانية هيفاء وهبي من زوجها السابق رجل الأعمال المصري أحمد ابو هشيمة من الزيجات الفاشلة ويبدو ان إختلاف الجنسيات أثر سلباً على علاقتهما.

تزوج الفنان السوري سامو زين أثناء دراسته في العاصمة الإنكليزية لندن من سيدة بريطانية أنجب منها فتاة إسمها “نغم” ومن ثم وقع الطلاق بينهما، وتزوج سامو قبل أكثر من ثلاث سنوات من الإعلامية المصرية دينا صالح وزرق قبل أيام بنجله محمد.

يعتبر زواج الفنانة اللبنانية مايا نصري من المخرج المصري ايهاب لمعي من أنجح العلاقات الزوجية، ورزقت مايا وزوجها حتى الأن بولدين هما جيوفاني وميكاييلا.

من أشهر الزيجات في الوسط الفني زواج الفنان المصري تامرحسني من الفنانة المغربية بسمة بوسيل التي إعتزلت الغناء بعد زواجها من تامر، ولديهما طفلتان هما تاليا وأمايا.

أثار زواج الفنانة المغربية دنيا بطمة من المنتج البحريني محمد الترك جدلاً واسعاً، وعلى الرغم من استمرار زواجهما إلا أن بعض المشاكل تحيط بهما نظراً لإبنته الفنانة حلا الترك من زواجه الأول، وقد رزقت دنيا وزوجها قبل أسابيع قليلة بمولودها الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى