تقرير نحنا

تعرفوا على أبرز نجوم أغنيات الأعراس!

موسى عبدالله – نحنا: شهدت الساحة الفنية في لبنان منذ عام 2010 بروز عدة أعمال غنائية خاصة بمناسبة الأفراح “الأعراس”، وعلى الرغم من أن تقديم مثل هكذا أعمال فنية ليس بجديد على الساحة اللبنانية، ولكن مع الطلب المتزايد على نجوم الغناء لإحياء الأفراح لجأ البعض منهم إلى إصدار أغنيات خاصة بهم يقدمونها خلال إحياءهم حفلات الزفاف.

يعتبر النجم فارس كرم من أهم النجوم الذين قدموا عدة أغنيات خاصة بالأعراس ويحيي سنوياً عدداً كبيراً من الحفلات، وأطلق عام 2003 أغنية حملت عنوان “العرس”، وأطلق عام 2010 أغنية أخرى حملت عنوان “وصلوا العرسان”، وعام 2013 أطلق أغنيته الشهيرة “عم دور ع عروس”، ومن المتوقع أن يطلق خلال ألبومه القادم أغنية أخرى عن الأعراس من ألحان سليم سلامة.

ومن الفنانين الذي يحيون الأعراس بإستمرار الفنان جوزيف عطية الذي قدم خلال السنوات الماضية أغنية “بوستك”، وأغنية “يا كل الدني”، وأطلق ضمن ألبومه الجديد أغنية جديدة حملت عنوان “أويها”. أما الفنان رامي عياش الذي يحيي حفلات الزفاف بشكل متطقع قدم في ألبومها الأخير أغنية “جاي افرح فيكي” وسبق وأن قدم أغنية “مبروك”، وقدمت شمس الأغنية نجوى كرم ضمن ألبومها الأخير أغنية “شو هالليلة”. بدوره قدم الفنان الشامل مروان خوري أغنية “تم النصيب” وأغنية “الليلة ليلتنا” التي صدرت في ألبومه الأخير “العد العكسي”، أما الفنان ملحم زين قدم أغنية “عرس الغوالي”. أما جديد أغنيات “الأعراس” أغنية الفنان سعد رمضان “مين قدك” التي صدرت قبل نحو شهرين، وطرحت مؤخراً الفنانة لورا خليل أغنية خاصة بالأفراح حملت عنوان “الطرحة البيضا”.

لا يمكن إعتبار الأعمال الفنية الخاصة بمناسبة الأفراح بأنها موضة أو تجارة مربحة، لأن الهدف الأول من تقديم هكذا أعمال الخروج من عباءة الأعمال الفنية القديمة الخاصة بالأعراس والتي قدمها بعض من كبار الأغنية اللبنانية أمثال نهاد طربيه الذي إشتهر بأغنيتي “زفة العروس، بدنا نتزوج عالعيد”، ونجح نجوم الجيل الجديد في تقديم أغنيات الأعراس التي أصبحت من الأغنيات الأساسية التي يُعتمد عليها خلال إستقبال “العرسان” أثناء حفلات الزفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى