نحنا بنحكي – نانسي عجرم.. الساحة الفنية للأذكى!

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبداللهنحنا: طرحت النجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال الأيام الماضية، ثلاث أغنيات من ألبومها الجديد Nancy10 عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب.

تنوعت أول ثلاث أغنياتحبك بيقوىومشكلتك الوحيدةوجايه معاكبين اللهجتين المصرية واللبنانية، وجاءت أغنيةحبك بيقوىمن اللون الطربي الشعبي المصري، بينما جاءت أغنيةمشكلتك الوحيدةمن اللون الدرامي اللبنانية، وأغنيةجايه معاكمن اللون الإيقاعي المصري.

اختلفت تلك الأغنيات من حيث النمط الغنائي وتنوع الموسيقى والنوتات اللحنية التي ابتعدت عن النمطية، وحملت تجديداً واضحاً في خط نانسي عجرم الموسيقي، حيث قدمت في أول ثلاث أغنيات ما يفتقده الجمهور العربي، حيث ذهبت في اختياراتها الى عملية تجديد واسعة وشاملة من ناحية الكلمة واللحن والتوزيع.

بين المصري واللبناني وما بين اللهجتين من أنماط موسيقية، نجحت نانسي عجرم في أغنياتحبك بيقوىومشكلتك الوحيدةوجايه معاكفي تأكيد معادلة أن الساحة الفنية للأذكى والأشطر في مادة الإختيارات والبحوث، وأثبتت أنها استاذة في مناهج البحث عن ما هو جديد.

الى جانب التجديد الموسيقي واحداث نقلة نوعية، نجحت نانسي عجرم في عملية التسويق والترويج لأغنيات ألبومها الجديد، وذهبت بعيداً في البساطة والسهولة التي تحتاج الى ذكاء في عملية التمهيد للمنتج الغنائي ومن ثم طرحه والتسويق له، واختارت طرح أغنياتها بطريقة جديدة بعيداً عن الفيديو الذي يعرفه الجمهور، وكسر الروتين في الأغنيات المصورة، وتقديم مادة غنائية مصورة بسيطة قريبة منالقلب لا تحتاج مئات آلاف الدولارت، وكل ما تتطلبهشويةذكاء وأستذة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً