تقرير نحنا – محمد عبده وفضل شاكر وتامر حسني وحسين الجسمي أبرز من رفعوا الآذان

موسى عبداللهنحنا: إعتاد الجمهور العربي على سماع الأغنيات الطربية والشعبية والرومنسية من قبل الفنانين العرب، وما تجهله شريحة كبيرة من الناس أن لبعض الفنانين خلفيات دينية قبل دخولهم وإحترافهم الفن، حيث كان البعض منهم يتلو القرآن الكريم في المساجد، والبعض الأخر يرفع الآذان في المساجد الواقعة في مناطقهم وقراهم.

بعد دخول الفنانين عالم الغناء نشر البعض منهم أو تم تسريب مقاطع لهم وهم يؤدون الآذان بأسلوب مميز، وبعد البحث فإن عدد الفنانين الذين قدموا الآذان هم ستة فنانين من السعودية ولبنان ومصر والإمارات العربية المتحدة وسوريا.

يعتبر فنان العرب محمد عبده من أهم النجوم الذين قدموا الآذان بصوته، ولم يقف محمد عبده عند حدود الآذان بل هناك خطب دينية بصوته وبعض من سور القرآن الكريم.

أما النجم اللبناني فضل شاكر قدم الآذان بصوته ورفع الآذان في مسجد بلال بن رباح في مدينة صيدا / جنوب لبنان، وقدم بعدها أكثر من أنشودة دينية.

أما الفنان المصري تامر حسني سبق وأن أطلق قبل نحو ١٤  عام آذان صلاة الفجر بصوته.

في فترة من الفترات قرر الفنان إيهاب توفيق إعتزال الفن وتقديم الأناشيد الدينية، وإنتشر في تلك الفترة فيديو بصوت إيهاب وهو يرفع الآذان، وفي أنشودةأرحنا يا بلالقدم توفيق بعض المقاطع من الآذان.

أما الفنان حسين الجسمي الذي قدم خلال مسيرته عدد من الأناشيد الدينية، قدم الآذان بصوته الحنون ونال إعجاب الناس على اليوتيوب.

ويعتبر الفنان السوري الشاب عبد الكريم حمدان من الأصوات المميزة وإنتشر له قبل سنوات على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو  وهو يرفع الآذان.

الآذان بصوت محمد عبده:

https://youtu.be/KulXRkHo4ho

الآذان بصوت فضل شاكر:

https://youtu.be/iHe9b7z1Ssc

الآذان بصوت تامر حسني:

https://youtu.be/93mJGbaDSR4

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

تقرير نحنا – في عيد ميلادها.. نجوى كرم بين الطموح والثقة والوفاء

موسى عبدالله – نحنا: يُصادف اليوم الإثنين في السادس والعشرين من شباط/ فبراير الحالي يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *