NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – أكس فاكتور مر مرور الكرام.. المزاج الجماهيري تبدل

موسى عبدالله – نحنا: اسدل الستار على الموسم الجديد من برنامج “أكس فاكتور” الذي عُرض على قناة دبي الفضائية، ولم يحصد النجاح المطلوب كما باقي برامج المواهب التي كانت أكثر متابعة من الجمهور العربي قبل سنوات.

لا شك في أن إهتمامات الجمهور العربي في الوقت الراهن تبدلت وتغيرت عما كانت عليه في السنوات الماضية، وأثرت الحروب والمشاكل الإقتصادية والإجتماعية والسياسية على إهتمامات الجمهور الذي لم يجد بالبرنامج أو غيره من برامج الترفيه أي متنفس، اذ يُعتبر المتنفس الوحيد لهم التخلص من الحروب والمشاكل.

مر “أكس فاكتور” مرور الكرام دون إحداث أي “ضجة“، وكان وجود نجوم لجنة التحكيم مثل عدمه من حيث التفاعل وإحداث الفرق على مواقع التواصل الإجتماعي، اضافة الى ضعف قناة دبي مقارنةً بشبكة قنوات “أم بي سي” التي كانت القوة الضاربة في برامج المواهب خلال العقد الأخير.

“أكس فاكتور” بموسمه على تلفزيون دبي تجربة جديدة لا يُمكن وصفها بالناجحة، وأظهرت تبدل وتغير مزاج الجمهور العربي الذي خرج من إطار تلك البرامج الترفيهية على الرغم من وجود أسباب آخرى تم ذكرها ساهمت في خروجه وانسحابه من متابعة مثل تلك البرامج، كما وافتقد البرنامج للحيوية والإعداد المختلف، وافتقد للحركة التي كان بإمكانها كسر الروتين في مثل هكذا نوع من البرامج.

بعد تجربة “أكس فاكتور” الجديدة، لا بُد من عدم تكرار تلك التجربة مستقبلاً والبحث عن أفكار جديدة من خارج الصندوق، وعدم تكرار برامج المواهب بأسماء مختلفة، اذ سئم الجمهور العربي من تقديم الفكرة ذاتها بأساليب مغايرة هدفها الأول والأخير تجاري، وبات مؤكداً أن عملية استقطاب الجمهور العربي باتت أكثر صعوبة، وأي برامج جديدة لا بُد وأن تستند على أفكارٍ جديدة ومحتوى ترفيهي يتماشى مع التطورات في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى