تقرير نحنا

بالصور – “لحية” الفنانين بين الموضة والتقليد

يبدو أن بعض النجوم العرب أرادوا أن يتخلوا أن المظهر التقليدي وأن ينزعوا عن أنفسهم عباءة المظهر الكلاسيكي ولجأوا إلى إطالة اللحية والتغريد خارج السرب وكسر الروتين السائد في مظهرهم الخارجي المتمثل بحلاقة اللحية بشكل كامل.

 في نظرة تاريخية تعتبر اللحية دليل على الإتزان والرصانة في المجتمع، وقد تزينت شخصيات تاريخية بلحية كثيفة بدءاً بالفيسلوف الألماني كارل ماركس حتى الصحفي الأمريكي إرنست همنغواي، وصولاً إلى أبرز الشخصيات الهوليوودية. وفي عالم الحلاقة والجمال يجب على الرجل الذي يطلق لحيته الكثيفة أن يعتني بها بين الفينة والأخرى من خلال قص الشعيرات الزائدة، والاعتناء بمنطق الذقن، ومحاولة تنسيق شعر الوجه بالكامل ليتساوى في الطول، كي لا يتحول مظهر الرجل إلى ما يشبه قطاع الطرق أو المتسولين.

وصفت اللحية في عام 2014 بأنها الموضة عند أغلب الشباب في العالم العربي، ولكن لم يطلق هؤلاء الشباب اللحى عبثاً إلا عندما تأثروا ببعض النجوم العرب الذين عمدوا إلى إطالة اللحى والتباهي بها وزخرفتها وتخليهم عن كل ما هو تقليدي والسعي نحو إبتكار موضة جديدة.

رامي عياش، جوزيف عطية، قصي خولي، زياد برجي، من أبرز النجوم العرب الذين عمدوا إلى إطالة اللحية خلال 2014، ويعتبر البوب ستار رامي عياش من أوائل النجوم في العالم العربي الذين تخلوا عن المظهر التقليدي حيث إرتبطت اللحية به منذ أكثر من عشر سنوات حيث أطلق الشارب مع “السكسوكة” ولحية خفيفة ولكنه في عام 2014 أطلق اللحية بشكل كامل ومنسجم مع الشارب، أما جوزيف عطية فقد إتهمه البعض أثناء مشاركته في برنامج ستار أكاديمي بأنه يسعى إلى تقليد رامي عياش حينما عمد إلى إطالة الشارب و”السكسوكة” ولكنه نفى أنه يسعى إلى تقليد البوب ستار، وبعد سنوات من تخرجه أطال عطية لحيته بشكل واضح ومميز وسبق غيره من النجوم العرب. في الإنتقال إلى الممثل قصي خولي فقد أطال لحيته خلال العامين 2013 و 2014 بشكل مبالغ فيه وتخطت في الطول لحية كل من عياش وعطية وبرجي، أما النجم زياد برجي الذي تميز باللحية الخفيفة فقد نشر عبر حسابه الرسمي على الإنستغرام صورة جديدة ظهرت خلالها لحيته الكثيفة.

بين الموضة والتقليد تبقى اللحية بكافة أنواعها إشارة إلى سلوك بشري معين، وكل شخص يحق له أن يفعل ما يريد في مظهره الخارجي شرط أن لا يتخطى المألوف.newsbodyimage_2338

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى