رأي خاص – باسمة “كذب ب كذب” مع خطوة ناقصة!

img

موسى عبدالله – نحنا: لا يختلف إثنان على أن الفنانة اللبنانية باسمة من الأصوات التي كان لها باع طويل في الساحة الغنائية في لبنان والوطن العربي، وحققت نجاحات متقطعة النظير مع أجمل الأغنيات الضاربة التي كانت حديث الجمهور اللبناني والعربي قبل ظهور مواقع التواصل الإجتماعي.

 شاءت الظروف بأن تكون باسمة خلف ستار الأضواء وأن تبتعد نتيجة عدة عوامل فنية، وعلى الرغم من إطلاقها خلال السنوات القليلة الماضية أغنيتين “رجعلتي الأمل” عام 2015 و “جرحك عندي” عام 2016، إلا أن باسمة لم تستطع تعويم إسمها مجدداً على الرغم من قوة الأغنيتين خاصة أغنية “جرحك عندي” التي تُعتبر من أجمل الأغنيات.

بعد عامين، عادت باسمة مجدداً إلى الإنتاج الغنائي وأطلقت قبل أسابيع أغنية جديدة حملت عنوان “كذب ب كذب” من كلمات عماد مصطفى وألحان سليم سلامة وتوزيع راين.

أغنية “كذب ب كذب” عكس التيار الفني السائد في لبنان، عمل فني مختلف ومتجدد على صعيد الكلمة واللحن والتوزيع والأداء، تُعتبر أغنية عن ألبوم كامل، توليفة جديدة على صعيد الموضوع الذي ضم صور شعرية جديدة خدمت الفكرة والنص، أما اللحن الذي صاغه سليم سلامة فإنه لحن نموذجي جمع بين الطرب والكلاسيك، ضم عدة نقلات وأظهر جمال صوت باسمة في القرار والجواب، وأكمل التوزيع الموسيقي عناصر الإبداع، أما أداء باسمة فإنه حكاية أخرى حيث التمكن والسلطنة.

على الرغم من جودة أغنية “كذب ب كذب” إلا أن خطوة باسمة ناقصة، لم تصل الأغنية للجمهور اللبناني والعربي، ولم تعمل على تسويقها بالطريقة الصحيحة، ومن يتابع صفحتها على الفيسبوك يكتشف ضعف التفاعل وعدم دعم الأغنية من خلال boosting، إضافة إلى أنها لم تتخطى حدود 1000 مشاهدة على اليوتيوب، وربما مع إطلاق كليب الأغنية قريباً تجد طريقها نحو النجاح والوصول الى الجمهور العربي.

إن لم تدعم باسمة أغنيتها الجديدة فإن كل ما يُقال سوف يكون “كذب ب كذب” لأن هكذا عمل فني دسم يجب أن يصل الى الجمهور، ومن الظُلم أن تموت هذه الأغنية التي تُعادل عشرات الأغنيات التي صدرت خلال السنوات الماضية.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً