رأي خاص – عامر زيان عكس التيار في فيديو كليب أغنية “مستهونا” والسبب فادي حداد!

img

موسى عبدالله – نحنا: بعد حملة إعلانية ممنهجة أثارت الفضول حول محتوى ومضمون فيديو كليب أغنية عامر زيان الجديدة “مستهونا”، أطلق عامر فيديو كليب أغنيته من كلمات منير بو عساف وألحان وتوزيع ملحم ابو شديد، وحمل الكليب توقيع المخرج اللبناني فادي حداد.

بعد مشاهدة الكليب والتمعن بالصورة والبحث خلف الفكرة، يُدرك المتابع بأن الإبداع ليس ضربة حظ بل نتيجة تعب وبحث وتطور، ويُعتبر فادي حداد من المخرجين الذين يبحثون عن التطور وكسر النمطية، اذ يغوص خلف عالم الصورة بحثاً عن الأفكار المميزة التي تخدم الأغنية، وتقدمها في إطار إخراجي يحترم عين المشاهد.

قد يجد المشاهد في فيديو كليب “مستهونا” قصة بسيطة وفكرة سهل تنفيذها، ولكن الحقيقة بأن الفكرة أكثر عمقاً من أي تفسير وشرح، إذ تقوم على رسالة إنسانية وإجتماعية عنوانها “التفكك الأسري”، إذ تُعاني المجتمعات العربية من إرتفاع نسبة الطلاق الذي يؤدي الى تفكك الأسرة وتشرذمها، ومن يأكل الضرب هم الأطفال الذين ينقسمون بين الأم والأب، تُصبح حياتهم ضائعة بين الأم والأب.

نقل كليب “مستهونا” هذه الحالة الإنسانية، وجسدها حداد بفيديو كليب سينمائي، إذ بات يعتمد على العمل السينمائي في كليباته، حيث يذهب بعيداً في عالم التطور والإبداع، مستخدماً أعلى كواليتي في سوق الإخراج، مركزاً على أدق التفاصيل في عمله، وهذا ما يجده المتابع في كليب “مستهونا” حيث جودة الصورة والألوان، التي تعكس التطور الذي وصل له الحداد على صعيد إستخدام أفضل المعدات في عمله وأفضل وسائل التكنولوجيا.

في العودة إلى تفاصيل الكليب، أظهر فادي حداد جانب جديد في شخصية عامر زيان، فقد ظهر عامر بأداء تمثيلي مميز، ممثل محترف، يتعامل مع الكاميرا بإحترافية، يستخدم لغة الجسد بتمكن من أجل خدمة كل جزء في الفكرة، وقد ساعده في الراحلة وجود شقيقته الممثلة لارا خوري حيث لعب الدور بكل إحترافية، خاصة وأن فكرة الكليب تتمحور حول الفرقة بين الأخ وأخته نتيجة طلاق أبويهما، لعب عامر دور بإتقان معتمداً على نصائح فادي حداد.

في ظل الكليبات الهابطة التي تشهدها الفضائيات العربية، وإعتماد المخرجين على سياسة “السلق”، جاء كليب “مستهونا” الذي جمع بين الفكرة الهادفة والألوان وجودة الصورة، كليب عكس التيار السائد تحت إشراف فادي الحداد الذي يُعتبر الرقم الصعب حالياً على صعيد الإخراج، حيث وصل إلى مرحلة متقدمة في العمل الإخراجي.

لمشاهدة فيديو كليب “مستهونا” الضغط على الرابط:

https://play.anghami.com/video/34149789?bid=/ksugsUkomL

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً