رأي خاص – سميرة سعيد في اغنية “سوبر مان” حيث لا تجرؤ الأخريات

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: تعتبر النجمة المغربية سميرة سعيد عرابة التجدد الموسيقي في الوطن العربي، اذ دائماً ما تفاجئ الجمهور بتقديم كل ما هو جديد ومختلف على صعيد المواضيع والالحان والصورة.

بعد كل عمل فني تقدمه سميرة سعيد، يتساءل الجمهور حول الجديد الذي ستقدمه سميرة، وما المواضيع التي قد تطرحها، وما نوع الموسيقى والالحان التي تغنيها؟ كل هذه الاسئلة مشروعة، ودائماً ما تكون اجابة سميرة سعيد واضحة وقوية من خلال الفعل وليس القول.

طرحت سميرة سعيد قبل ايام قليلة احدث اغنياتها التي حملت عنوان “سوبر مان” من كلمات شادي نور والحان بلال سرور وتوزيع هاني يعقوب وانتاج شركة روتانا للمرئيات والصوتيات، وقدمت الاغنية بقالب فني مختلف.

وجهت سميرة سعيد رسالة قوية لكل الرجال، انتقدت فئة واسعة بأسلوب جريء وقوي من حيث الفكرة والصياغة، هاجمت التحول الذي يطرأ على بعض الرجال اثناء الزواج حيث تتغير معاملتهم مع المرأة من جهة، وتتغير مفاهيهم وعاداتهم، خاصة اولئك الرجل الذي يهملون أنفسهم ولا يبالون.

تجرأت سميرة سعيد على انتقاد الرجل في مجتمع شرقي يطلق عليه لقب “المجتمع الذكوري”، هاجمت الرجل هجمة مرتدة خاصة وان بعض الرجال دائماً ما تتغير نظرتهم بالمرأة بعد الزواج اذ ينظر الرجل لزوجته التي تتغير ملامح وجهها وجسدها على انها لم تعد صالحة للزواج، وتخرج عينه الى الخارج، وهذا يدل على تخلف وجهل من الرجل الذي ينظر للمرأة على أنها مجرد جسد وشكل.

هنا جاءت هجمة سميرة سعيد التي قلبت الصورة وقدمتها من ناحية أخرى كي ينظر الرجل الى شكله وحياته وعاداته، ويعمل على اصلاح نفسه قبل شروعه في القاء المحاضرات التي تحمل فلسفة لا معنى لها، وكل ما في الامر ان التنظر من سمات الرجل الشرقي.

على صعيد اللحن والموسيقى، تعتبر اغنية “سوبر مان” عمل نموذجي من حيث اللحن العصري الذي حمل نقلات جديدة و “تكنيك” مميز، اما التوزيع الموسيقي لا يقل اهمية عن اللحن حيث يعتبر العنصر المكمل والحقيقي للموضوع واللحن.

مرة جديدة تثبت الديفا سميرة سعيد على انها نجمة التجديد، وما قدمته في أغنية “سوبر مان” لا تجرؤ على تقديمه أي فنانة عربية، والنجاح الذي تحققه الاغنية يدل على نجاح الديفا في اختيارها، اذ تُبنى خياراتها على دراسة علمية وليس مجرد ضربة حظ.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً