رأي خاص – محمد عساف يختار النوعية في أغنية “مكانك خالي”

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: طرح النجم الفلسطيني محمد عساف أحدث أغنياته “مكانك خالي” من كلمات رامي العبودي، والحان علي صابر، وتوزيع عثمان عبود، وانتاج شركة “بلاتينوم ريكوردز”.

قدم محمد عساف في أغنية “مكانك خالي” اللهجة العراقية بأسلوب مختلف ومميز عن الاغنيات التي صدرت مؤخراً باللهجة العراقية، حيث تميزت الاغنية باللحن الذي حمل الشجن والاحساس، والنقلات اللحنية بين جمله ما أضاف عمقاً للأغنية.

تكامل اللحن مع الموضوع الجميل في نصه وصياغته حيث استخدم الشاعر الكلمة العراقية البسيطة التي يفهمها كل العرب بعيداً عن التعقيدات والمبالغات في التعابير الصعبة التي تزيد من فشل اي اغنية، وشكل التوزيع نقطة قوية في الاغنية حيث اضاف نكهة خاصة بعيداً عن الموسيقى المستخدمة في معظم الاغنيات العراقية.

قدم محبوب العرب أغنية “مكانك خالي” بأداء مميز ومحترف خاصة وأن اللهجة العراقية من اللهجات الصعبة، ونجح في فرض ايقاعه الفني الخاص حيث الاحترافية في المغنى واستخدام العُرب في مكانها الصحيح، واظهار الشجن والاحساس بشكل مثير.

تعتبر أغنية “مكانك خالي” من الأغنيات الثقيلة فنياً والتي تُصنف ضمن الاعمال الفنية النوعية، فقد نجح العساف في اختيار هذه الاغنية دون النظر الى الاغنيات العراقية التجارية التي يقدمها معظم الفنانين العرب، فقد غرد في سرب النوعية على حساب الاغنية التجارية.

لا شك في أن تقديم محمد عساف لأغنية “مكانك خالي” يثبت للجميع على أنه نجم يعمل وفقاً لاستراتيجية فنية خاصة تتناسب مع تطلعاته الفنية المدروسة، ولا يسعى نحو تقديم عمل فني تجاري حتى لو أثمر عنه حفلات جديدة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً