NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – نجوى كرم في مكان ونجوم لبنان في مكان آخر

موسى عبداللهنحنا: تتبع النجمة اللبنانية نجوى كرم استراتيجية خاصة بها على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تتعامل مع هذه الشبكات والمواقع بأسلوب مختلف، طريقة هادفة مبنية على أُسس واضحة لإيصال الرسائل بعيداً عن أي ضجة وشوشرةكما يُقال بالعامية.

في ظل الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والسياسية الصعبة التي يمر بها لبنان، اتبعت نجوى كرم سياسةً مختلفةً عن غيرها من الفنانين اللبنانيين في التعاطي مع الأزمة، اذ لم تستغل الأوضاع الداخلية لإثبات الوجود وإثارة الجدل، بل حافظت علىهيبتهاومكانها بعيداً عن مواضيع الإستغلال والكلامالفاضي على الطلعة والنزلة، ما أعطاها قيمةً أكبر ومكانة هامة عند إطلاقها لأي موقف.

الشبع بيلغي الجشعبهذه الكلمات اختصرت نجوى كرم وجع اللبنانيين، وتناولت الأزمة الإقتصادية والإجتماعية في لبنان بشكل واقعي وحقيقي بعيداً عن البروباغاندا، متحدثةً بصوتها عن لعبة الدولار وغلاء الأسعار واستغلال الناس لبعضها.

وضعت نجوى كرم يدها على الجرح الحقيقي دون أن تُجمل الواقع، دون أن تتحدث في السياسة كما غيرها من الفنانين، نقلت الواقع المُر والأليم الذي يُعاني منه معظم المواطنين اللبنانيين، وجهت البوصلة بالإتجاه الصحيح لعل وعسى أن يُدرك المسؤولين والمواطنين والتُجار بأن هُناك آخر وآخرة.

لا بُد وأن يُدرك نجوم لبنان بأن اطلاق المواقف اليومية، وتسجيل الآراء الوهمية لا معنى له، والمطلوب منهم تسليط الضوء على القضايا الإجتماعية والإقتصادية بدل منزواريبالسياسة واطلاق التغريدات الخادعة، ومن باب المعرفة بالشيء بإمكانهم التعلم من نجوى كرم التي تُدرك جيداً كيفية استخدام مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى