نحنا بنحكي – ادهم نابلسي بأغنية “بتعرف شعور” ثلاثة بواحد

img

موسى عبداللهنحنا: طرح الفنان الأردني أدهم نابلسي مؤخراً، أحدث أعماله الغنائية، أغنيةبتعرف شعورمن كلمات علي المولى والحان وتوزيع أدهم نابلسي.

في قراءة خاصة بأغنيةبتعرف شعور، أثبت أدهم نابلسي ذكاءه في البحث عن الكلمة التي تمتلك جواز سفر الى قلب كُل مُستمع، ونجح في إثبات معادلةيللي بترتاح معه ما تبعد عنه، اذ جدد تعاونه مع علي المولى الذي يُعتبر شريك نجاحاته، ونجح المولى في تقديم نص يُشبه شخصية أدهم وما يبحث عنه في أغنياته.

كُل عمل غنائي قد يحمل في طياته نقاط سلبية وايجابية، أو يحمل نقاط ايجابية بعيداً عن بعض الإخفاقات في النص واللحن والتوزيع، وحملت أغنيةبتعرف شعورالنوع الثاني، حيث الإيجابيات المطلقة، بدءاً من النص البسيط في صياغته والقوي في مضمونه ومصطلحاته.

من الإيجابيات التي لا بُد من الوقوف عندها أيضاً، ٣ إيجابيات، اللحن، التوزيع، الأداء، اذ أثبت أدهم نابلسي أنه عبارة عن ٣ أشخاص في شخص واحد وكما يُقالثلاثة بواحد“.

نجح أدهم في تقديم لحن بسيط قائم على التركيز على طبقةالقرار، وأثبت قدرته في التنويع والتشكيل، وعدم الوقوع في فخ تكرار نفسه كملحن، حيث نجح في الإبتكار وتقديم جُمل لحنية جديدة، وساعد أدهم نفسه في مجال التوزيع الموسيقي، اذ أثبت نجاحه كمُوزع، حيث ترجم أفكاره كما يُريد وفقاً لرؤيته الموسيقية الخاصة، مُعتمداً على الآلات الموسيقية الإلكترونية التي تُقدم الإضافة والعُمق للنمط الغنائي الرومنسي.

على صعيد الأداء، ساعدت طبقةالقرارفي إظهار جمالية صوت أدهم وإحساسه، حيث الأداء المُتمكن في مختلف الأماكن في الأغنية، وتنويعه أيضاً في أداءه مُقدماً وجبة غنائية بسيطة وسهلة.

وتُحقق أغنيةبتعرف شعورانتشاراً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مُحققةً أكثر ١٥ مليون مشاهدة بأقل من ٣ أسابيع.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً