نحنا بنحكي – آمال ماهر وومضة فنية فاخرة بأغنية “اللي قادرة”

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبداللهنحنا: طرحت الفنانة المصرية آمال ماهر، أغنيةاللي قادرةتتر مسلسلليه لأالذي يعرض خلال شهر رمضان الحالي، وحملت كلمات نادر عبدالله، والحان وتوزيع خالد عز.

الباحثُ عن ومضة فنية فاخرة، لا بُد وأن يستمع الى أغنيةاللي قادرة، حيث خرجت آمال ماهر عن المألوف، وقدمت عمل غنائي بمثابة تحفة فنية حملت عناصر الإبداع والتطور الموسيقي.

تقوم الأغنية الصحيحة على النص المختلف والمميز، وجاءت أغنيةاللي قادرةبقالب شعري مختلف ومتجدد من حيث الصياغة والمصطلحات، وطرح نادر عبدالله نصاً متيناً من حيث الفكرة، اذ استندت الأغنية على موضوع عميق وقوي من حيث الطرح، يدور حول قوة الأنثى التي لا ترضى بأن تكون الوصيفة بل الأولى.

على صعيد اللحن والتوزيع الموسيقي، استطاع خالد عز  بناء توليفة موسيقية جديدة بين اللحن والتوزيع، قام اللحن على اظهار عنصري الدراما والكبرياء، بدأ اللحن بجُمل لحنية جديدة مبنية على مقامنهاوندولكن بأسلوب حديث وأكثر سرعة، اضافة الى استخدام مقامالصباللتعبير عن الدراما في بعض الجوانب.

اما التوزيع الموسيقي يُعتبر متجدد بكل ما للكلمة من معنى، مختلف من حيث الدمج الموسيقي بطريقة عصرية بين عدة آلات موسيقية، وشكل نقطة قوة في الأغنية.

على صعيد الأداء، لا شك في أن آمال ماهر قدمت نفسه بطريقة غنائية جديدة، ونجحت في استخدام صوتها بالشكل المطلوب خاصة وأنهذا اللون الغنائي ليس طربياً ولا يمكن وصفه بالدرامي، بل مزيج موسيقي يحتاج الى أداء غنائي قائم على الإحساس والتلوينومُجاراة الإيقاع بطريقة سريعة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً