رأي خاص – رامي عياش “فش خلقه” في أغنية “وصفولي عيونك”

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: طرح النجم اللبناني رامي عياش، حصرياً عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، أغنية جديدة من البومه القادم، حملت عنوان “وصفولي عيونك”، من كلمات نبيل أفوني، والحان نور الملاح، وتوزيع جان ماري رياشي.

يُقدم رامي عياش في “وصفولي عيونك” وصفة غنائية من اللون الطربي، عمل غنائي حمل في مضمونه عودة للزمن الفني الجميل، حيث الكلمة التي تستفز الملحن من أجل جُمل لحنية طربية.

في ظل التخبط الذي يعيشه بعض نجوم الغناء، وابتعادهم عن النوعية وتفضيلهم الكمية، ضرب البوب ستار كُل شعارات “الترنح” والحجج التي يُسوقها الفنانين بأن الزمن الحالي لا يسمح لتقديم أعمال طربية، وأن المرحلة مرحلة تجدد، وكأن التجدد يلغي الأصالة.

أغنية “وصفولي عيونك”، عبارة عن لوحة طربية بإمتياز، تميزت بسهولة معانيها على صعيد الكلمة، والاعتماد على البساطة في الصياغة وطرح الفكرة، أما اللحن فقد شكل القوة الضاربة، حيث الجُمل الطربية المتجددة، المبنية على “تكنيك” طربي حديث، وأكمل التوزيع الموسيقي عناصر النجاح في الأغنية، حيث قدم جان ماري رياشي نسخة موسيقية جمعت بين القديم والجديد.

على الرغم من اكتمال عناصر الأغنية من الكلمة واللحن والتوزيع، الا أن أداء رامي عياش، شكل اضافة حقيقية للأغنية، وساهم في ابراز اللحن بهذا الشكل والصورة الطربية، ويمكن القول بأن البوب ستار قد “فش خلقه” بهذه الأغنية.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً