هل لعب الزهر مع كبار الأغنية العربية؟

img

نحنا: تُتابع أغنية الفنان المصري أحمد شيبة “لو لعبت يا زهر”، حصد الملايين على موقع اليوتيوب، على الرغم من مرور 3 سنوات على طرحها عبر قناة السبكي للإنتاج السينمائي.

في لغة الأرقام، حققت أغنية “لو لعبت يا زهر” 257 مليون مشاهدة عبر قناة السبكي على اليوتيوب، وذلك في غضون 3 سنوات، متفوقة على أغنيات أهم نجوم الغناء العربي.

في مقاربة منطقية، ضربت أغنية “لو لعبت يا زهر” أكثر من جميع أغنيات نجوم الصف الأول في الوطن العربي، ولم تُحقق أي أغنية من أغنيات نجوم الصف الأول هذا الرقم من المشاهدات في فترة 3 سنوات.

لم يلعب الزهر مع أهم نجوم الغناء العرب الذين يدفعون آلاف الدولارات من أجل دعم أغنياتهم، في المُقابل حققت أغنية “لو لعبت يا زهر” هذا النجاح دون صرف الأموال الطائلة.

قد يتساءل المتابع ويقول بأن أغنية “3 دقات” حققت نحو 440 مليون مشاهدة في غضون سنة ونصف، وتفوقت على أغنيات نجوم الغناء العربي. صحيح أنها حققت هذا الرقم الهائل من المشاهدات، ولكن هل يعرف المُتابع بأن أغنية “3 دقات” صُرف عليها اكثر من مليون دولار.

صحيح أن هناك أغنيات لبعض النجوم العرب قد حققت 100 أكثر من 100 مليون مشاهدة، وهناك أغنيات اقتربت من تحقيق 100 مليون مشاهدة، الا أن الحقيقة تُشير الى تفوق أغنية “لو لعبت يا زهر” خاصة وأنها قريبة من الناس، وتتحدث عن الفقر والوضع الاجتماعي والحاجة، وتنقل المعاناة بصورة منطقية.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً