NE7NA BN7KI

رأي خاص – جوزيف عطية ولحظة إختيار صحيحة

موسى عبدالله – نحنا: طرح الفنان اللبناني جوزيف عطية، حصرياً عبر قناته على اليوتيوب، أغنيته المصورة الجديدة “لحظة”، من كلمات والحان رامي شلهوب، وتوزيع الموزع التركي Suat aydogan، واخراج رامي لطوف.

يُعتبر حوزيف عطية من الفنانين الذين يمتلكون الذكاء والدقة في الإختيار، ودائماً ما يبحث عن أسماء جديدة على صعيد الكلمة واللحن، وليس شرطاً أن يكون الملحن صاحب باعٍ طويل في المجال، وهذا ما شهدته أغنية “لحظة”، حيث تعاون مع إسم مغمور، ولكن قدم له مادة غنائية مميزة.

بين بساطة الكلمة واختلاف اللحظة وتغيرها، قدم الشاعر نصاً غنائياً مختلفاً في الشكل، مع مضمون واضح حول اللحظة التي قد تُغير حياة عاشق، وتكامل اللحن مع الكلمة، وجاء اللحن بقالب رومنسي/ درامي، يُشبه ستايل جوزيف الذي تميز سابقاً في تقديم هذا اللون الغنائي، والجديد المُختلف في اللحن، طريقة التنقل بين “نوتة” وآخرى، حيث ساهمت النقلات في الجمل اللحنية بإعطاء روح غنائية خفيفة ومميزة.

لا بُد من الإشادة في إختيار جوزيف بالتعاون مع الموزع والملحن التركي Suat Aydogan الذي ساهم توزيعه في إعطاء الأغنية أبعاداً موسيقية مختلفة، حيث نقلها من مكان موسيقي الى آخر، واضعاً بصمة موسيقية شكلت نقطة قوة في الأغنية.

عمل غنائي مميز من جوزيف عطية، خاصة وأن أغنيته الأخيرة “بعيوني” ليست تلك الأغنية التي شكلت اضافة له بعد نجاح أغنية “عمر عسل”، وتأتي أغنية “لحظة” بالتوقيت المناسب الذي يفرض جوزيف لاعباً قوياً قبل فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى