نحنا بنحكي – عاصي الحلاني يُقدم خلطة التجدد بأغنية “اضحكي”

img

موسى عبدالله – نحنا: طرح النجم اللبناني عاصي الحلاني قبل أيام قليلة حصرياً عبر اذاعة RotanaFm أغنيته الجديدة “اضحكي”، على أن تصدر عبر المتاجر الرقمية واليوتيوب خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع عيد الفطر.

حملت أغنية “اضحكي” كلمات عامر لاوند والحان علي حسون وتوزيع سليمان دميان، والأغنية ايقاعية باللهجة اللبنانية، وتتناسب مع فصل الصيف من حيث التوزيع الموسيقي والجو الايقاعي والفرح.

حملت أغنية “اضحكي” تجدد على صعيد الكلمة، اذ يُغني الحلاني مصطلحات جديدة، مثل “سر الخلطة بهالجمال”، “كومة عسل”، “تركيبة جمالك”، وجاء النص بقالب شعري ترجم أجمل مصطلحات الغزل التي تتمنى الفتاة سماعها، وهل هُناك أجمل من أن تبقى ضحكتها مرسومة على وجهها، “اضحكي عمره الزعل”.

على صعيد اللحن، قدم علي حسون لحن شعبي عصري من حيث الجُمل اللحنية، اضافة الى النقلات بين مقاطع النص، مُقدماً لحناً سهلاً على السمع، يعتمد على “تكنيك” موسيقي خالٍ من التعقيدات، وتم ترجمة اللحن الى ايقاعات موسيقية من خلال التوزيع الذي جمع بين الدبكة والايقاعات السريعة الجديدة التي كسرت النمطية في التوزيع الشعبي التقليدي.

تكمن القوة في الأغنية في جانب آخر، حيث طريقة التنسيق التقني بين “مطلع” الأغنية و “الطلعة” في المقطع الثاني بعد كلمة “اضحكي” التي تم اعتمادها بطريقة حماسية تُثير الحماس، وتجعل المُتلقي يرددها تلقائياً.

لا شك في أن أغنية “اضحكي” سوف تكون من الأعمال الغنائية المميزة خلال صيف 2019، وسوف تترك أثراً بعد صدورها بشكل رسمي خلال الأيام القادمة، وتصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج فادي حداد.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً