نحنا بنحكي – كارول سماحة بين الأداء الساحر ودقة الإختيار في أغنية “انشالله”

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: طرحت النجمة اللبنانية كارول سماحة مؤخراً، أحدث أعمالها الغنائية، أغنية “انشالله” من كلمات تامر حسين والحان اسلام زكي، وتوزيع عادل حقي.

حرصت كارول سماحة كما جرت العادة، على تقديم عمل غنائي يُشبه شخصيتها وتطلعاتها الفنية، بعيداً عن الأعمال الغنائية السائدة، حيث اختارت تقديم عمل غنائي يحمل في مضمونه السعادة، ويكسر النمطية في بعض الأغنيات التي تحمل هذا “الرِتِم” الموسيقي.

جاءت أغنية “انشالله” بقالب ايقاعي حماسي باللهجة المصرية، حيث الموضوع البسيط الذين يتناول فكرة السعادة في الحب، وما ميز النص طريقة صياغته واستخدام بعض التعابير الجديدة التي أخرجته من دائرة السقوط في فخ الفكرة المُستهلكة.

على صعيد اللحن، نجح اسلام زكي في تقديم جُمل لحنية ساهمت في نقل النص من جوٍ الى جوٍ آخر، اذ يُعتبر اللحن العمق الإستراتيجي في أغنية “انشالله”، حيث ساهم في عدم سقوط النص، وتنوع اللحن في جُمله اللحنية التي حملت “تكنيك” ونقلات شكلت عُمقاً لا غبار عليه، وساهم التوزيع الموسيقي في تشكيل ثنائية مع اللحن، حيث نجحت هذا الثنائية في تقديم الأغنية بالشكل الموسيقي المختلف.

على الرغم من ثنائية اللحن والتوزيع، الا أن أداء كارول سماحة الساحر، جعل من الأغنية عمل غنائي مسموع، اذ شكل أداءها الحلقة الأقوى، حيث النغمات و “التحليات” التي أغنت الأغنية، اضافة الى قدرتها على التحكم في مغناها بين طبقتي القرار والجواب، وتمكنها من اضافة صبغة خاصة في القفلات.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً