نحنا بنحكي – ناجي أسطا ما له وما عليه بأغنية “شو كان بدي”

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: طرح الفنان اللبناني ناجي أسطا مؤخراً، أحدث أعماله الغنائية، أغنية “شو كان بدي” من كلمات منير بو عساف، والحان هشام بولس، وتوزيع فادي جيجي.

“شو كان بدي” عمل غنائي من اللون اللبناني الشعبي الذي سبق وقدمه الأسطا، وحقق خلاله نجاحات متقطعة النظير، وساهم بإنتشاره ومعرفته في لبنان والوطن العربي.

ما له وما عليه ناجي أسطا بأغنية “شو كان بدي”:

– حملت الأغنية نصاً غنائياً مختلفاً الى حدٍ ما عما سبق وقدمه الأسطا بأعماله الغنائية، وطرح الشاعر نصاً تمحور حول تبدل حياة الشب من السهر واللهو بمشاعر الفتيات الى حياة العشق والحب.

– تكمن الجرأة في النص بتقديم الصورة الحقيقية عن بعض الشباب الذين فعلاً يتسلون بمشاعر الفتيات، وهذه حقيقة في المجتمع لا يمكن نكرانها.

– يُعتبر اللحن الذي صاغه هشام بولس، عبارة عن توليفة لحنية جمعت بين جُملتين مختلفتين، ولم يعتمد على نمط لحني واحد، وخط موسيقي تقليدي، بل قدم اللحن الشعبي الذي يتناسب تماماً مع النص.

– تنوع اللحن بين جُمله ونقلاته، شكل اضافة وعُمقاً للأغنية، ويُمكن اعتبار اللحن بأنه القوة الحقيقية في أغنية “شو كان بدي.

– يُعتبر التوزيع الموسيقي نقطة الضعف في الأغنية، اذ لم يكسر المُوزع النمطية في اللون الشعبي، حيث جاء التوزيع تقليدي جداً.

– كان بإمكان التوزيع الموسيقي أن يكون أكثر حداثة من حيث الايقاعات، والدمج بين الشعبي والحديث بطريقة تتناسب مع عام 2019.

لا يختلف اثنان على اختيار ناجي أسطا وطرحه هكذا عمل غنائي مع بداية الصيف، وما يُحسب له التنويع في أعماله الغنائية التي طرحها خلال السنوات القليلة الماضية بعد ألبومه الأخير

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً