نحنا بنحكي – بانه وخلطة موسيقية مختلفة بأغنية “شو بنا” ولكن!

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: قبل أسابيع لم أكن على معرفة بوجود فنانة تُدعى “بانه”، ومن باب الصدفة قبل أيام قليلة إستمعت الى أغنية تحمل عنوان “شو بنا” من غناء “بانه” التي تحمل الجنسية البحرينية.

أغنية “شو بنا” باللهجة اللبنانية، من كلمات بيار حايك والحان يحيى الحسن وتوزيع عمر صباغ، وتُعتبر من الأعمال الغنائية المختلفة من حيث الكلمة واللحن والتوزيع.

تفتقد الساحة الفنية في لبنان للنمط الموسيقي الذي حملته أغنية “شو بنا”، ويُعتبر هذا اللون الغنائي عبارة عن خلطة فنية، مبنية على التجديد من حيث اللحن وعدم تقليد خط أي نجمة لبنانية قدمت ما يُشبه هذا اللون الموسيقي، اذ ابتكر يحيى الحسن حُمل لحنية جديدة مع الحفاظ على تلك التي تحمل روح القديم.

تتميز أغنية “شو بنا” بالكلمة البسيطة والسهلة، حيث استطاع بيار حايك تقديم أسلوب شعري مختلف في العام 2019، حيث تميز النص بالتركيز على الكلمة “المحكية” التي يتحدثها الناس في الحياة اليومية، وتميز النص بالتركيبة القوية على الرغم من سهولة وبساطة الفكرة.

وشكل التوزيع الموسيقي إضافة حقيقية للأغنية، خاصة وأن عمر صباغ قدم نفسه بأسلوب جديد ومختلف عما يُقدمه، وقدم توزيعاً عصرياً يتناسب مع الجُمل اللحنية حيث ترجم اللحن بشكل ساعد المتلقي على الإندماج أكثر مع الأغنية.

لا شك في أن أغنية “شو بنا” عمل غنائي مُختلف عن كُل ما صدر مؤخراً، واستطاعت “بانه” أن تظهر بالشكل الفني المطلوب والمختلف، ولا بُد وأن تستغل نجاح هذه الأغنية واستمثاره في أغنيات مختلفة ومُشابهة، والا سوف تسقط في فخ الأغنية الواحدة وعدم التقدم والتطور الفني.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً