نحنا بنحكي – نهوى بأغنية “انا إلك” عمل غنائي مُتكامل ولكن!

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبدالله – نحنا: طرحت الفنانة اللبنانية نهوى قبل أيام أحدث أعمالها الغنائية، أغنية “انا إلك” من إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

بعد سوء تفاهم بين نهوى وروتانا خلال الأشهر الماضية، عادت المياه الى مجاريها بين الطرفين، وشكلت أغنية “انا إلك” عودة نهوى الى الأغنية اللبنانية بعد ألبومها الأخير الذي صدر قبل عامين وضم اللهجة الخليجية.

حملت أغنية “انا إلك” كلمات جنى روحانا وألحان جوزيف جحا وتوزيع باسم رزق، والأغنية عبارة عن توليفة لبنانية جمعت بين اللون الطربي ونظيره الرومنسي، وبقالب بسيط من حيث الكلمة السهلة على السمع والحفظ، اذ جاء النص خالياً من التعقيدات ومناسباً للون الطربي الرومنسي.

على صعيد اللحن، قدم جوزيف جحا لحناً جمع بين النمط الطربي والنمط الرومنسي الكلاسيكي، وانقسم اللحن الى جزئين تم جمعهما بتكنيك موسيقي مميز من حيث النقلات، وشكل التوزيع الموسيقي إضافة حقيقية الى النص واللحن، أما أداء نهوى شكل قوة للأغنية حيث الأداء الطربي واستخدام “العُرب” بمكانها واستخدام إحساسها بالشكل المطلوب.

على صعيد الصورة، حمل كليب أغنية “انا إلك” توقيع المخرج اللبناني فادي حداد، وتم تصويرها بين شمال لبنان ومنطقة الجميزة في العاصمة بيروت، ويُعتبر كليب مميز من حيث الجودة، والفكرة البسيطة التي جمعت نهوى وبطل الكليب بشكل رومنسي يتناسب مع الأغنية.

تُعتبر أغنية “انا إلك” عمل غنائي متكامل من حيث النص واللحن والتوزي والأداء والصورة، ولكن ما تُحققه من مشاهدات ضعيفة على اليوتيوب يطرح عدة تساؤولات حول التسويق والترويج للأغنية حيث حققت 53 الف مشاهدة في غضون ثلاثة أيام، ولا بُد وأن تعمل روتانا ونهوى على إنتشار الأغنية على نطاق واسع.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً