NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – فخامة شيرين عبد الوهاب بأغنية “مش قد الهوى”

موسى عبداللهنحنا: تُعد النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب من الأشخاص الذين تنطبق عليهم عبارةفخامة الإسم تكفي، ولا يُعتبر هذا الوصف من ضمن العباراتالكليشيةأو النمطية، بل حقيقة وواقع.

يحصل الفرد على لقب الفخامة عندما يصل بإبداعه الى درجات من التقدم، ويحصل المُغني على لقب الفخامة عندما يُبدع بأداءه وإختياراته الغنائية، وحصلت شيرين على الفخامة منذ سنوات، وحافظت على ذلك واستمرت في السيطرة على هذا اللقب المعنوي.

طرحت شيرين عبد الوهاب مؤخراً عملاً غنائياً جديد، حمل عنوانمش قد الهوىمن كلمات محمد الغنيمي والحان محمد رحيم وتوزيع أحمد ابراهيم وانتاج روتانا، وتُعتبر أغنية كاملة العناصر، من الموضوع واللحن والتوزيع والأداء.

مع كُل عمل غنائي جديد لها، تُفاجئ شيرين جمهورها والمتابعين والنقاد بإختياراتها التي تُعتبرفخامة، وتؤكد أغنيةمش قد الهوىعلى ذكاء شيرين الفطري بإختيارها للأغنيات، اذ حملت أضلع النجاح.

نص غنائي جديد ومختلف من حيث الفكرة وتناولها بأسلوب وصفي دقيق، اذ تمحورت الفكرة حول خوف العاشقة على تسليم قلبها للرجل الذي لا يزال يُعاني من قصة حبه القديمة والتي أثرت سلباً على حاضره، وتناول الشاعر فكرته بصياغة بسيطة وسهلة للفهم مستخدماً عبارات وصفية بعيدة عن التعقيد وفي الوقت ذاته عميقة جدا.

قدم محمد رحيم على صعيد اللحن مادة لحنية حساسة جدا، لا تتناسب الّا مع صوت شيرين وإحساسها الذي يصل باللحن الى بر الأمان، قام اللحن على التجديد والتنويع والمزج بين المدرسة القديمة والحديثة، إضافة الىالتكنيك السلس” في النقلات، ويُعتبر من أجمل الحان محمد رحيم في السنوات الأخيرة، وشكل أداء شيرين القوة الضاربة التي أظهرت اللحن بهذا المستوى الفني الراقي.

شكل التوزيع الموسيقي قوة آخرى في الأغنية، وأظهرها بهذا الشكل الموسيقي الدرامي الذي يُحاكي شيرين عبد الوهاب قبل أن يُحاكي الجمهور، ويُحسب للموزع أحمد ابراهيم انجاز أغنيةمش قد الهوىفي هذا الشكل المحترف في غضون أقل من ٤٨ ساعة.

على الرغم من تكامل عناصر الأغنية، النص واللحن والتوزيع، الّا أن أداء شيرين نقل أغنيةمش قد الهوىمن مكان الى آخر، وشكل أداءها وإحساسها العُمق الإستراتيجي في الأغنية، ولا يُعتبر أداءها طبيعياً بل فاق الخيال، ولا أُبالغ اذا قلت بأن الموسيقى من تحتاج صوت شيرين وليس العكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى