نحنا بنحكي – أين تكمن القوة بأغنية رامي عياش “يا حب يا صعب”؟

img
NE7NA BN7KI 0 Ne7na Magazine الوسوم:

موسى عبداللهنحنا: طرح النجم اللبناني رامي عياش مؤخرا، أحدث أعماله الغنائية، أغنيةيا حب يا صعب، وصدرت عبر قناته على اليوتيوب.

جاءت أغنيةيا حب يا صعبباللهجة اللبنانية، من كلمات مازن غنّام، والحان رامي عياش، وتوزيع داني حلو.

تنتمي أغنيةيا حب يا صعبللون الرومنسي الذي إعتاد رامي عياش على تقديمه منذ سنوات، وجاءت بقالب غنائي مُتجدد على صعيد اللحن والتوزيع الموسيقي.

تكمن القوة بأغنيةيا حب يا صعبباللحن الذي صاغه رامي عياش، حيث التجدد في التركيبة والصياغة اللحنية، معتمداً على أجزاء بسيطة من مقامي الصبا والنهاوند، حيث جمع تلك الأجزاء في توليفة لحنية واحدة.

واعتمد اللحن على إبراز صوت رامي في طبقة القرار في معظم الأغنية، اضافة الى بروز صوته في طبقة الجواب في غناءه مقطعيا حب يا صعب، وتُعتبر هذه الميزة من مُميزات الألحان التي يُقدمه رامي عياش.

على صعيد النص الغنائي، لا شك في أن النص بسيط وسهل في معانيه، وجسد الحب بصياغة جديدة، ولا بُد من التأكيد على أن أغنيات الحب لا تحتاج الى المبالغة في الوصف والتعقيد كما الأغنيات الدرامية.

أما التوزيع الموسيقي فقط شكل إضافة، حيث نجح داني حلو في عدم الوقوع في فخ التقليد، ورسم الموسيقى التي تتماشى مع الخط الغنائي الذي يُقدمه رامي عياش.

لا بُد من الإشادة بأغنيةيا حب يا صعب، وكلمة الحق تُقال بأنها من الأغنيات الراقية، حيث احترم رامي عياش الذوق العام وقدم عمل غنائي متوازن دون فلسفة وسذاجة.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً