نحنا بنحكي – تجدد وذكاء كارول سماحة بأغنية Bon Voyage استفزا لايف ستايلز ستديوز

img

موسى عبداللهنحنا: طرحت شركة لايف ستايلز ستديوز أحدث انتاجاتها الغنائية، أغنية Bon Voyage للنجمة اللبنانية كارول سماحة في أول تعاون بينهما.

وصدرت عبر مختلف المتاجر الرقمية تمهيداً لطرح الكليب الخاص بها خلال الأيام القادمة والذي يحمل توقيع المخرجةالمصرية بتول عرفة.

كشفت أغنية Bon Voyage عن تجدد كارول سماحة الموسيقي، وذكاءها في البحث عن اللحن والتوزيع الموسيقي، وخروجها من دائرة الأغنية الشرقية التقليدية وكسر تلك النمطية الموسيقية من خلال الدمج بين أكثر من ثقافة موسيقية، وغناء كارول باللهجتين العربية والفرنسية.

لا شك في أن لحن أغنية Bon Voyage شكل النقطة المحورية في الأغنية، وساهم في إبراز الشكل الموسيقي المتجدد لكارول الباحثة دائماً عن ومضات التجدد والخروج عن المألوف، خاصةً وأنها فنانة مثقفة موسيقياً وتُدرك جيداً ما تريد على الصعيد الفني.

قام اللحن على المزج بين السُلم الشرقي والغربي، والجمع بين مقامين في توليفة موسيقية ساهمت بسهولة انتقال كارول في الغناء بسلاسة وراحة ويمكن ملاحظة ذلك في نوع التغيير المقامي بين الجملتين اللحنيتين.

وساهم التوزيع الموسيقي في تقديم اضافة خاصة في التغييرات والنقلات الداخلية بين المقاطع والغناء بين اللهجتين العربية والفرنسية، اذ شكل عمقاً أساسياً أضاف أبعاداً موسيقية وأجواء من الطاقة والفرح.

لا شك في أن تجدد وذكاء كارول سماحة بأغنية Bon Voyage استفزا شركة لايف ستايلز ستديوز التي اقتنعت دون تردد بالتعاون مع كارول سماحة بهذه الأغنية التي تُعتبر واحدة من أبرز انتاجات الشركة، ولا يختلف اثنان على أن هذا التعاون بمثابة إضافة حقيقية للطرفين، وقد يكون بمثابة أرضية خصبة للتعاون مستقبلاً في أكثر من عمل فني.

أغنية Bon Voyage من كلمات كارول سماحة والسورية كاملة خير وألحان الفرنسي يان بيري والمغربي دي جي يوسف وتوزيع دي جي يوسف أيضا.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً