نحنا بنحكي – ضروري جداً أن يغني ماجد المهندس اللهجة العراقية

img

موسى عبداللهنحنا: طرح النجم العراقي ماجد المهندس عمل غنائي جديد بعنوانمو ضروري، وحقق أكثر من 4 مليون مشاهدة في غضون 5 أيام من طرحه عبر قناة روتانا على اليوتيوب.

بقالب غنائي درامي جاءت أغنيةمو ضروريباللهجة العراقية، من كلمات رامي العبودي والحان وتوزيع ميثم علاء الدين.

يتميز صوت ماجد المهندس بالشجن، ودائماً ما تخدم اللهجة العراقية صوته وتُظهر ذلك الشجن بأسلوب مختلف عما تُظهره أي لهجة غنائية، خاصة وأن اللون العراقي الدرامي بحاجة الى خامة صوت المهندس الذي لطالما تألق وأبدع باللهجة العراقية.

حملت أغنيةمو ضروريإيجابيات عدة على صعيد النص واللحن والتوزيع والآداء، واختصر النص موضوع الكبرياء الذي يتسلح بهالعاشق أمام شريكه الذي تحول الى خصم بعد معاناة طويلة في العلاقة العاطفية، واستخدم الشاعر مصطلحات جديدة لوصف الحالة وتصويرها بأسلوب شعري واضح وقوي.

على صعيد اللحن، قام على مقام الصبا حيث تميز اللحن بالحزن والشجن، وانقسم المقام الى جزءين، الجزء الأول الذي بدا الغناء به أشبه بموال، ومن ثم الجزء الثاني الذي أخذ شكلاً تصاعدياً في الغناء، واستطاع الملحن تقديم توليفة لحنية مميزة ركز خلالها على إظهار كمية كبيرة من الشجن والحزن، وشكل التوزيع الموسيقي تكاملاً مع اللحن.

واستطاع ماجد المهندس بأدائه تقديم توليفة غنائية جمعت بين الإحساس الشجي والأداء المنوع من ناحية التعريب والتلوين، حيث استخدم قدرات صوته بأسلوب غنائي قريب من القلب أوصل الأغنية بصدق للمستمع.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً