NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – سيف نبيل نجم الأغنية العراقية للعام 2020 بشهادة “قلبك اسود”

موسى عبداللهنحنا: يتصدر النجم العراقي سيف نبيل المشهد الغنائي على صعيد الأغنية العراقية. وعلى الرغم من أزمة فيروس كورونا ونتائجها السلبية على القطاع الفني بالوطن العربي، طرح خلال العام الحالي 2020 مجموعة أغنيات مختلفة ومنوعة باللهجة العراقية، وحققت جميعها نجاحات رقمية استثنائية.

طرح سيف نبيل قبل ساعات أحدث أعماله الغنائية، بعنوانقلبك أسودمن كلمات محمد الجبوري والحان سيف نبيل وتوزيع عمار عدنان.

يُتابع سيف نبيل بأغنيةقلبك اسودتفرده بمجال التلحين، مُقدماً فكرة لحنية جديدة جمع خلالها بين مقام الصبا حيث الشجن والحزن، ومقام العجم حيث القوة والشدة، وتميز اللحن بالتحولات والنقلات التي ظهرت من خلال آداء سيف نبيل الذي قدم تركيبة غنائية مختلفة من حيثالعُربوالتحلياتالتي جاءت بمكانها دون زيادة ونقصان.

ما يُميّز سيف نبيل اختياره للنصوص الغنائية التي يضع ألحانه عليها، وتميز نص أغنيةقلبك اسودبالشرح المُفصل للحالة التي تناولها، حالة العتب ونقلها بصور شعرية بسيطة بعيداً عن المبالغات الوصفية والتعقيدات.

على صعيد التوزيع الموسيقي، لم يعمد الموزع الى نقل الأغنية الى أجواء الشجن والحزن على الرغم من الكمية الضخمة التي تحملها، بل قدم التوزيع بقالب ايقاعي، جعل منها عمل غنائي مختلف.

مرة جديدة يُثبت سيف نبيل أنه حريص على الأغنية العراقية، وحامل لواء التقدم بها والدفاع عنها، وما قدمه خلال عام 2020 من أغنيات عراقية يستحق الإحترام والتقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى