NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – سميرة سعيد المتمردة المتجددة التي لا تدخل في متاهة التخبط الفني

موسى عبدالله – نحنا: تلقى أحدث أغنيات النجمة المغربية سميرة سعيد، أغنيةمتاهةمن كلمات شادي نور وألحان بلال سرور وتوزيع هاني ربيع، أصداءاً ايجابية بين الجمهور العربي.

وحصدت أغنيةمتاهة” 2,2 مليون مشاهدة بعد مرور 72 ساعة على صدورها حصرياً عبر قناة سميرة سعيد الرسمية على اليوتيوب.

قدمت سميرة سعيد نموذجاً غنائياً استثنائياً بأغنيةمتاهة، حيث كسرت النمطية وتخطت حدود المواضيع التقليدية، واختارت الجُرأة في مُحاكاة الواقع الذي قد تعيشه أي إمرأة في علاقتها الزوجية.

تمردت سميرة سعيد بأغنيةمتاهةواختارت الواقع بدل من المجاملة، اختارت الحقيقة التي لا بُد وأن يُدركها أي إثنان في علاقتهما الزوجية او العاطفية، وجاء النص واقعياً وحقيقيا، حيث عالج الشاعر تلك الحالة الزوجية او العاطفية بعيداً عن تخبط المشاعر وضياعها، بل كان حقيقياً في تلك المعالجة ونقل الصورة دون فزلكة.

على صعيد اللحن، جمع الملحن بين طبقتي القرار والجواب بلحنٍ حمل التجدد حرفيا، بعيداً عن التخبط الذي تعاني منه معظم الألحانالراهنة، وقدم الملحن نموذجاً لحنياً منوعاً في جمله اللحنية، معتمداً على أكثر من مقام ونقلة وجملة لحنية، حيث جاء التنوع في مصلحة صوت سميرة سعيد.

وركز الملحن في لحنه على قدرات صوت سميرة سميرة على طبقةالجواب، اذ بدا واضحاً أن اللحن تم تفصيله لصوت سميرة سعيد دونغيرها من النجمات العربيات، اذ قدمت أداءاً استثنائياً جمع بين إحساس المرأة النافرة من العلاقة التي تسعى للحافظ على كبريائها، وبين قوة الصوت وصلابة المرأة المتمردة.

مرة جديدة تُثبت سميرة سعيد أنها نجمة التجدد والتطور الموسيقي، والباحثة الحقيقية عن ومضة موسيقية جديدة ومختلفة عما يطرحه غيرها من النجوم العربي، اذ لا تعرف المتاهة والتخبط، بل تبحث عن الموضوع الجديد واللحن المتجدد، ولا بُد من الإشادة بتعاونها المستمر مع الثنائي شادي نور وبلال سرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى