NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – ماجد المهندس يضرب بقوة بأحدث أغنياته اللبنانية “منبعد ومنقسى”.. عمل للسميعة

موسى عبداللهنحنا: طرح النجم العراقي ماجد المهندس ميني ألبومه الجديد بعنوانمشتاقلكعبر قناة روتانا الرسمية على اليوتيوب، وحمل الألبوم أغنية باللهجة اللبنانية بعنوانمنبعد ومنقسى“.

وتُعد أغنيةمنبعد ومنقسىثاني تجارب ماجد المهندس مع الأغنية اللبنانية، الّا أن تجربته الثانية من العيار الفني الثقيل والدسم، قنبلة غنائية بكل ما للكلمة من معنى، عمل غنائي متكامل العناصر.

وحملت أغنيةمنبعد ومنقسىكلمات منير بو عساف الذي قدم نصاً من السهل الممتنع والصعب في آنٍ معاً، حيث الكلمة القريبة من القلب والتي ساهمت بتقديم نص غنائي بسيط وذكي بمفرداته التي ساعدت على شرح وسرد الموضوع دون تعقيدات.

على صعيد اللحن والتوزيع، حملت أغنيةمنبعد ومنقسىتوقيع بلال الزين الذي ذهب بعيداً باللحن الطربي الكلاسيكي الموزون بجمله اللحنية، والمتوازن بنقلاته وتكنيكه الذي ربط بين معظم الجمل بأسلوب متجدد في الأغنية الكلاسيكية الطربية.

وتمكن ماجد المهندس بأداءه واحساسه من تقديمة نموذج غنائي لا يقل أهمية وقيمة عن أغنياته باللهجة الخليجية والعراقية، اذ بدا مرتاحاً جداً في أداءه ومتمكناً من اللهجة اللبنانية التي تُعتبر من اللهجات العربية الصعبة.

لا شك في أن أغنيةمنبعد ومنقسىواحدة من أقوى الأغنيات اللبنانية، اذ قدم ماجد المهندس أغنيةللسميعةالذين يبحثون عن ومضة فنية نظيفة في ظل التراخي والتراجع الفني الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى