NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – رابح صقر طرح أقوى الأغنيات “مرات” و “والله ما تسوى”.. دروس مجانية

موسى عبداللهنحنا: بعد ترقب وإنتظار بين صفوف متابعيه، طرح النجم السعودي رابح صقر أحدث أعماله الغنائية من ألبومه الجديد، أغنيةمرات، وأغنيةوالله ما تسوىمن إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

وقدم رابح صقر بأغنيتيه الجديدتين نموذجاً عن الأغنيات الكاملة من حيث الكلمة واللحن والتوزيع والأداء، مقدماً درساً في عملية إختيارالأغنيات المختلفة والمتجددة.

وقدم رابح صقر نموذجاً عصرياً وحديثاً عن الأغنية الخليجية، حيث ركز بالمقام الأول على المواضيع، اذ حمل نص أغنيةمراتونص أغنية والله ما تسوىكل ما هو جديد من حيث الفكرة وطريقة الشرح واستخدام المصطلحات الجديدة.

لم يغب عن رابح صقر التركيز على الألحان خاصة وأنه موسيقار اللعبة اللحنية، ويُدرك جيداً ما يريده وما يتناسب مع خامة صوته الفريدة، وجاء كل لحن مختلف ومميز من حيث المقامات والتركيبة الجديدة بالجمل اللحنية، اضافة الى التكنيك الخطير والتقنيات الموسيقية المتجددة.

على صعيد التوزيع الموسيقي، شكل تكاملاً وعمقاً استراتيجياً لكل أغنية، حيث الاعتماد بدرجة كبيرة على اللايڤات مع ادخال تقنيات جديدة وحديثة في عملية التوزيع الموسيقي الإلكتروني.

يؤكد رابح صقر مرات ومرات على أنه العنصر الأساسي في عملية التحديث والتطوير بالأغنية الخليجية، وما قدمه بأغنيتيمراتووالله ما تسوىبمثابة دروس مجانية لكل من يسعى الى التطوير الموسيقي وتقديم مواد غنائية دسمة بعيداً عن موجة الأغنيات التجارية.

جدير بالذكر أن أغنيةمراتمن كلمات ود والحان عزوف وتوزيع مروان، بينما أغنيةوالله ما تسوىمن كلمات علي الغامدي والحان محمد غازي وتوزيع مدحت خميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى