NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – عقد على احترافها الفن.. بلقيس فتحي نجمة التطور والإنفتاح الخليجي

موسى عبداللهنحنا: تُعتبر النجمة الإماراتية بلقيس فتحي من الوجوه الفنية التي حققت خرقاً فنياً ناجحاً في الساحة الغنائية الخليجية، اذ لم تشهد الساحة الفنية في الخليج العربي ولادة نجم حقيقي بعد النجم الإماراتي حسين الجسمي، الا أن بلقيس إبنة الموسيقار القديرأحمد فتحي شكلت تحولاً حقيقياً في السنوات الأخيرة وفرضت نفسها نجمة في الوقت الذي قل به النجوم.

بعد عقد على إحترافها الفن، لا يُمكن مقارنة بلقيس فتحي بغيرها من نجمات الخليج، اذ تُعتبر الأذكى خليجياً ومن الأذكى عربياً، اذ تمتلك نظرة فنية مختلفة عن غيرها من نجمات الخليج، حيث تجمع بين الخامة الصوتية المختلفة والذكاء الفني الحاد الذي جعلها تتفوق على بنات جيلها من الفنانات العربيات.

قدمت بلقيس فتحي خلال أعوام قليلة ما عجزت عن تقديمه مختلف نجمات الغناء في الخليج، اذ خرجت من عباءة الأغنية الخليجية، ونزعت ثوب الخوف والفشل الذي يُسيطر على فنانات الخليج من تقديم أي لهجة عربية آخرى، وقدمت ما لم يقدمه أصحاب الباع الطويل في الغناء الخليجي من ناحية التنوع والإختلاف الموسيقي.

لم تعتمد بلقيس على المشاكل والخلافات مع غيرها من الفنانات، ولم تهدف الى إثارة الجدل، بل إعتمدت على موهبتها وقدراتها الصوتية، وجعلت من نفسها فنانة مستقلة، واستغلت فُرصة نجاح أول ألبوم لها عام ٢٠١٢ بعنوانمجنونوعملت بعد ذلك على تطوير نفسها وتقديم ما هو مختلف وجديد، وقدمت نفسها بقوالب فنية مختلفة ومتجددة.

لم تسقط بلقيس في فخ التكرار والروتين الفني، اذ تعمل على التطوير والتقدم والبحث عن الأفكار الجديدة، حيث تعلمت من أخطاء وتجارب غيرها، ولم تشأ أن تكون تموذجاً عن غيرها من الفنانات، اذ تُعتبر نموذج فني عصري وحديث يتناسب مع التحولات والتطورات الموسيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى