نحنا بنحكي – ماجد المهندس و اصالة نصري ضحية الحب الأبدي ولا أحد معصوم عن سوء الإختيار

موسى عبداللهنحنا: قبل طرح ديو أغنيةالحب الأبديللنجم العراقي ماجد المهندس والنجمة السورية اصالة نصري، كانت توقعات جمهورهما عالية جداً الّا أن أغنيةالحب الأبديلم تكن على قدر الآمال والتطلعات، ولم تحمل المواصفات الفنية المطلوبة التي يجب أن يُقدمها فنان بمكانة ماجد وفنانة بحجم وإمكانيات صوت اصالة، وكانت الإنتقادات واسعة خاصة وأن الكيمياء بين الصوتين كانت بحكم الغائبة.

لم تحمل أغنيةالحب الأبديفكرة جديدة أو نص غنائي  جديد يُقال عنهسوبر، خاصةً وأن هكذا نصوص غنائية يُمكن أن يُقدمها أي فنان أقل قيمة فنية من صوت ماجد واصالة، فكان السقوط في فخ النص ليس بمحله خاصة وأنه من تأليف فائق حسن مدير اعمال ماجد المهندس وزوج اصالة نصري. جاء النص خالياً من الصور الشعرية الجديدة والوصفية لحالة الحب الأبدي، فالحب الأبدي لا بُد وأن يكون أسطوريا، والكلام الأسطوري لم يكن في مضمون الأغنية لا من قريب ولا من بعيد، مُجرد كلمات مسموعة من قبل وتم صياغتها على شكل أغنية.

وينطبق ذلك أيضاً على لحن الأغنية الذي يُعتبر عادياً ولا يحمل أي إختلاف وتجدد، وكأنه مسموع من قبل، خاصةً وأن هكذا نمط موسيقي منتشر ومنذ سنوات وليس بالجديد، فاللحن لم يحمل أي جديد في تركيبة المقامات والنقلات، كما وأنه افتقد لعنصر المفاجأة الموسيقية، اضافة الى أن اللحن لم يتميز بأبعاده، ولم يحمل هوية واضحة.

يكاد يكون صوت ماجد المهندس و اصالة نصري الحسنة  الوحيدة بأغنيةالحب الأبدي، الا أن ذلك لا يشفع لهما سوء إختيارهما وتقديمها عملاً غنائياً ناقصا، فالفنان ليس معصوماً عن سوء الإختيار، والإستعجال أحياناً في طرح بعض الأغنيات، ولا بُد وأن يُدرك ماجد و اصالة أن هذه التجربة الغنائية التي جمعتهما لم تكن على مستوى التطلعات الفنية.

عن Ne7na Magazine

شاهد أيضاً

نحنا بنحكي – لا حدود ل كارول سماحة في الغناء المباشر

نحنا: لا شك في أن الفنان الحقيقي من يمتلك القدرة على الغناء مباشرة على المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *