NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – أغاني ديانا حداد باللهجة اللبنانية بالبال.. ولكن!

موسى عبدالله – نحنا: تُعتبر النجمة اللبنانية ديانا حداد من النجمات اللاتي تميزن في بغناء اللهجة اللبنانية واللهجة البيضا، وحققت بالأغنية اللبنانية نجاحات منقطعة النظير، ساهمت في انتشارها ووصولها الى مختلف الدول العربية.

لا شك في أن تاريخ ديانا حداد مع الأغنية اللبنانية واللهجة البيضا او البدوية شاهد على نجاحاتها، وأغنياتها اللبنانية بالبال، ودائماً ما تُقدمها بالحفلات والمهرجانات، خاصة وأن الأغنية اللبنانية بصوتها مختلفة، نتيجة خامة صوتها المميزة.

أهملت ديانا حداد في السنوات الأخيرة الأغنية اللبنانية مقارنةً مع اللهجتين العراقية والخليجية، وبات تركيزها على العراقي والخليجي ولم تُقدم أي أغنية لبنانية ضاربة، ولا شك في أن من حق جمهور ديانا المنتشر في مختلف أنحاء الوطن العربي أن تُقدم عمل غنائي لبناني، ومن حق الأغنية اللبنانية أن تعود ديانا حداد الى حُضن الأغنية اللبنانية، خاصة وأنها من النجمات اللاتي قدمن الكثير للأغنية اللبنانية.

يُعتبر وجود ديانا حداد على خارطة الأغنية اللبنانية مهماً جداً حيث يُعيد المنافسة بين نجمات اللون الواحد، اضافة الى أن الساحة الفنية في لبنان لم تُقدم صوتاً يتخطى صوت ديانا باللهجة البيضا واللون الطربي الشعبي والشعبي اللبناني الذي كانت تُقدمه.

ليس مطلوباً من ديانا حداد إهمال باقي اللهجات العربية وبالتحديد الخليجية، ولكن المطلوب منها أن تضع الأغنية اللبنانية في المقدمة، وتُميزها عن مختلف اللهجات ليس لأنها لبنانية كي لا يتم اتهامنا بالعنصرية، بل لأن ديانا حداد باللبناني أحلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى