NE7NA BN7KI

جورج نعمة في “شو عملتي” تحفة فنية عكس التيار الفني

موسى عبدالله – نحنا: يعتبر الفنان اللبناني الشاب جورج نعمة من الأصوات الجبلية التي تؤدي اللون الشعبي والجبلي بأسلوب خاص، اذ يعتبر تلميذاً للعمالقة الكبار امثال وديع الصافي، ذكي ناصيف، وتلميذاً مجتهداً في مدرسة العبقري زياد الرحباني، اذ بدا واضحاً مدى تأثره بالمدرسة الرحبانية بشكل عام وزياد الرحباني بشكل خاص.

يتابع جورج نعمة سياسته الفنية الخاصة، اذ يعمل على تقديم الأعمال الغنائية التي تحمل “ريحة” الماضي الجميل، ويعمل على تفضيل النوعية على حساب الكمية، حيث يركز على الأغنية التي تحمل جودة فنية بعيداً عن التجارية.

ضمن نظرته الفنية، أطلق جورج نعمة أغني جديدة حملت عنوان “شو عملتي” من كلمات والحان بلال الزين وتوزيع داني حلو، والأغنية باللهجة اللبنانية من اللون الشعبي الذي يحمل نسمات الزمن الجميل.

تعتبر اغنية “شو عملتي” عمل فني متكامل من حيث العناصر، موضوع جميل بصياغة مختلفة، ومصطلحات مميزة ساهمت في نقل الصورة بأسلوب “السهل الممتنع”، اما اللحن فإنه من الألحان الشعبية التي تذكرنا بالمدرسة الجبلية اللبنانية التي قدمها كبار الاغنية اللبنانية في مرحلة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وحمل اللحن في بعض من جوانبه بصمة خاصة تشبه بصمات زياد الرحباني، وجاء التوزيع الموسيقي بقالب عصري حيث نقل الاغنية الى الحداثة الفنية والموسيقية.

تعتبر اغنية “شو عملتي” نقلة نوعية بالنسبة للملحن بلال الزين الذي دائماً ما أبدع بالدراما، وجاءت اغنية “شو عملتي” مختلفة وعكس التيار الفني السائد، واستطاع جورج نعمة بأداءه السهل وصوته القوي ان يوصل الاغنية الى بر الامان، ويقدم عمل فني لا يشبه اي اغنية حالياً، بل قدم توليفة مختلفة بكل ما للكلمة من معنى.

للاستماع الى اغنية “شو علمتي” على الرابط:

https://play.anghami.com/song/40115414?bid=/C6B5XYWapP

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى