NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – عاصي الحلاني والتكامل الفني بأغنية “بعشقك”

موسى عبداللهنحنا: طرح النجم اللبناني عاصي الحلاني، أحدث أعماله الغنائية المصورة، أغنيةبعشقكمن إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

بقالب رومنسي باللهجة المصرية خاطب الحلاني جمهوره بأغنيةبعشقكمن كلمات إيهاب عبد العظيم وألحان محمد عبيه وتوزيع طوني سابا، وتم تنفيذها موسيقياً في مدينة إسطنبول التركية.

على صعيد النص، تميز الموضوع بالسهل الممتنع للتعبير عن حالة العشق وتجديد تلك الحالة، واستخدم الشاعر الوصف التعبيري الحقيقي عن صدق المشاعر التي تتجدد مع مرور الزمن نتيجة الشعور بالأمان والصدق.

على صعيد اللحن، قام اللحن على المزج بين عدة مقامات موسيقية، بدايةً من مقامالسيكاحيث البطء في النغمة اللحنية في بداية الأغنية، والإعتماد بشكل أساسي على مقامالكردالذي يُعبر عن العاطفة الجياشة، ويُستخدم في أغاني الحب مثل أغنيةبعشقكالتي تميز لحنها بالرومنسية والإحساس، واستطاع عاصي ترجمة تلك الجُمل اللحنية من خلال أداءه المُتمكن، خاصة وأن أغنيات الحب النوعية باتت شبه غائبة عن الساحة.

وتميز التوزيع الموسيقي بالحداثة وكسر الروتين الموسيقي في مثل هكذا أغنيات تصلح ل slow dance، واستطاع طوني سابا تغيير جلده الموسيقي بأغنيةبعشقك“.

شكل كليب أغنيةبعشقكمن إخراج أحمد المنجد مادة إخراجية جميلة، حيث الراحة والإيجابية في مختلف مشاهد الكليب التي جمعت عاصي وأفراد أسرته، زوجته كوليت، وأبنائهما ماريتا ودانا والوليد، وما يجهله البعض من الجمهور أن علاقة عاصي بأفراد أسرته حقيقية كما المشاهد في الكليب، وعلاقتهما أكثر بذلك بكثير.

وما جسده الكليب ليس الا جزء من الدفء العائلي الذي يغمره عاصي لأسرته، اما علاقته بزوجته يُصلح عليها القولخلف كل رجل عظيم إمرأةلأن الحب أساس نجاح هذه العائلة، وجسد عاصي علاقته بزوجته بأغنيةبعشقك“. وعلاقته بأبناءه علاقة نموذجية قائمة على الصداقة قبل الأبوة، ومثل تلك العلاقات تم نقلها بطريقة بسيطة وعفوية بكليب أغنيةبعشقك“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى