NE7NA BN7KI

نحنا بنحكي – اميمة طالب تُغرد خارج السرب بأغنية “قلت مش هتسبني”

موسى عبداللهنحنا: طرحت الفنانة التونسية أميمة طالب ضمن ألبومها المصري الجديدانا شايفاك، عمل غنائي بعنوانقلت مش هتسبنيمن كلمات محمد رفاعي والحان وليد سعد وتوزيع احمد عادل.

غردت أميمة طالب بأغنيةقلت مش هتسبنيخارج السرب، مُقدمةً عملاً غنائياً لالسميعةلمن يمتلكون حساً موسيقياً راقيا، فارضةً نفسها بقوة باللون الطربي الدرامي، ومقدمةً آداءاً استنثنائياً بكل مفاصل الأغنية، حيث السلطنة في الآداء، والتحكم بالصوت والتعريبوالتلوين بالشكل الصحيح والمطلوب.

وقدم الملحن وليد سعد لحناً جمع في تركيبته بين الماضي والحاضر، مقدماً توليفة لحنية متطورة ونسخة عصرية من مقام الصبا الذي شكل العنصر الأساسي للحن، كما وأدخل مقام النهاوند بطريقة جزئية من أجل إضافة عمقاً طربياً للأغنية.

على صعيد النص، جاء النص بسيطاً وسهلاً من حيث المعنى وايصال الفكرة، اذ لم يعتمد محمد رفاعي على المبالغة في وصفه للحالة، حيثاختصر الحال بعنوان الأغنيةقلت مش هتسبني“. وجاء التوزيع الموسيقي مُكملاً للنص واللحن، اذ شكل تكاملاً مع اللحن، واعتمد الموزع أحمد عادل بشكلٍ أساسي على اللايڤات من أجل إعطاء الأغنية روحاً درامية وطربية.

لا شك في أن أغنيةقلت مش هتسبنيمن أجمل أغنيات ألبوم أميمة طالبانا شايفاكولا بُد من دعمها وتسويقها بقوة وتصويرها على طريقة الفيديو كليب، كونها من الأعمال الغنائية الدسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى