نحنا بنحكي – روتانا كسبت الرهان مع ناصر نايف بتخطيط ياسر بوعلي

img

موسى عبداللهنحنا: طرحت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات مؤخراً، أحدث إنتاجاتها الغنائية الضخمة، ألبومسفينة نوحللفنان السعودي ناصر نايف.

ضم ألبومسفينة نوح١٥ أغنية باللهجة الخليجية، وأغنية باللهجة المصرية، وأشرف على الألبوم الموسيقار ياسر بوعلي الذي يُعتبر مهندس الألبوم من الألف للياء.

يُعتبر ناصر نايف صاحب خامة صوتية مُميزة، اذ يتميز صوته بتقديم مختلف الألوان الغنائية بتمكن، وظهر ذلك من خلال ألبومسفينة نوحالمُنوع بين مختلف الأنماط الغنائية، ايقاعية، رومنسية، شبابية، طربية.

الباحث عن ومضة فنية لا بُد له وأن يستمع الى ألبومسفينة نوح، عمل غنائي يُرضي مختلف الأذواق، قد تتفوق أغنية على آخرى حسب المزاج وحسب إختلاف الأذواق، الّا أن الألبوم مُختلف بتفاصيله الموسيقية.

يُظهر ألبومسفينة نوحالجمع بين القديم والحديث، والربط بينهما بطريقة موسيقية عصرية تنقل المستمع الى حيث الجودة والدسامة الفنية.

ويظهر الألبوم عملية التجديد الموسيقي في الأغنية الخليجية، اذ يُقدم نموذجاً واضحاً عن الإنتقال من مرحلة موسيقية الى آخرى بناءاً على الألحان والتوزيع الموسيقي في الألبوم، حيث غلب طابع الحداثة واظهار التطور والتقدم في الموسيقى الخليجية.

ومن مُميزات الألبوم اختلاف صُناع الأغنية وتنوعهم، أسماء لها وزنها وثقلها وتاريخها شكلت العمق الإستراتيجي للألبوم، وآخرى شابة شكلت النقلة الحقيقية في الأغنية الخليجية، إضافة الى الوجوه المصرية التي أضافت نكهة للألبوم.

وراء كُل عمل غنائي ناجح شخص مختص، ويقف خلف ألبومسفينة نوحالموسيقار ياسر بوعلي، الذي ساهم في نجاح ناصر نايف من خلال الإختيار الدقيق للأغنيات، وبناء هويته الفنية للألفية الجديدة، ونجح بوعلي بتقديم دروس مجانية لمختلف الفنانين حول كيفية الإختيار والعمل الموسيقي المحترف.

عدة أغنيات ضمها ألبومسفينة نوحتستحق الإشادة كل على حدة، وقد تكون أغنيةشوق لكمن الأغنيات التي تعكس الوجه الحقيقي للألبوم، والتجديد الموسيقي في اللحن والتوزيع الموسيقي، إضافة الى الأداء المتمكن، وتُعتبر أغنيةشوق لكالناطق الرسمي بألبومسفينة نوح“.

كسبت روتانا الرهان مع ناصر نايف، وأثبتت مُجدداً على أنها هرم شركات الإنتاج في الوطن العربي، ويعود الفضل بهذا المكسب الفني للسيد سالم الهندي والموسيقار ياسر بوعلي.

الكاتب Ne7na Magazine

Ne7na Magazine

مواضيع متعلقة

اترك رداً